رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

دفاع متهمي "الوزراء" يطعن في صحة الأحراز

اخبار عاجلة

الأربعاء, 20 أغسطس 2014 13:05
دفاع متهمي الوزراء يطعن في صحة الأحرازأحمد دومة
كتب - كريم ربيع:

استأنفت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة برئاسة المستشار محمد ناجى شحاتة نظر محاكمة 269 شخصًا فى مقدمتهم الناشط السياسى أحمد دومة، فى ضوء اتهامهم فى القضية المعروفة إعلامياً بـ"أحداث مجلس الوزراء"، التي وقعت في شهر ديسمبر بعام 2011، بعد انتهاء الاستراحة التى رفعت المحكمة على إثرها الجلسة.


وفور بدء فعاليات الجلسة من جديد بادر دفاع المتهمين بمناقشة

أعضاء اللجنة الفنية المُنتدبة عن اتحاد الإذاعة والتلفزيون بشأن أحراز القضية، لا سيما فيما يخص مقاطع الفيديوهات المتعلقة بالواقعة محل القضية.

وأكد الدفاع خلال مناقشته لأعضاء اللجنة أن الفيديوهات تعرضت للحذف والتجزئة والتعديل، وأنها لا تمت بأى صلة إلى المتهمين بالدعوى وفى مقدمتهم الناشط أحمد دومة، مما يؤكد عدم
اشتراكه بالواقعة -على حد قول الدفاع-.

وأبدى الدفاع استعداده لتقديم ما يبرهن على عدم صحة تلك المقاطع، مطالبين بحذفها من أحراز القضية لأنها لا تخدم سير الدعوى أو مصلحة المتهمين، ليرد قاضى الجلسة، مؤكداً أن المحكمة حريصة على مصلحة المتهمين وتطبيق العدالة.

كانت النيابة قد أسندت للمتهمين عددًا من التهم منها التجمهر وحيازة أسلحة بيضاء ومولوتوف والتعدي على أفراد من القوات المسلحة والشرطة وحرق المجمع العلمي والاعتداء على مبان حكومية أخرى منها مقر مجلس الوزراء ومجلسي الشعب والشوري.