عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ضخ 60 مليون قدم مكعب غاز لحل أزمة الكهرباء

المهندس شريف إسماعيل
المهندس شريف إسماعيل وزير البترول

أكد وزير البترول المهندس شريف إسماعيل أنه يتم ضخ 60 مليون قدم مكعب من الغاز يوميا خلال شهر أغسطس من أجل مواجهة أزمة الكهرباء.

وأضاف أنه سيتم إضافة 220 مليون قدم في اليوم خلال شهر سبتمبر, وفي شهر أكتوبر سيتم إضافة 253 مليون قدم مكعب إضافية, ليصل إجمالي الإضافة  500 مليون قدم مكعب من الغاز خلال شهور أغسطس وسبتمبر وأكتوبر.
وأوضح وزير البترول- في مؤتمر لرئيس الوزراء بقصر الاتحادية اليوم الأربعاء- أن جزءًا كبيرا من الإنتاج يتم استخدامه في التناقص الطبيعي في حقول الغاز والبترول خاصة أن الحقول منذ فترة زمنية طويلة, مشيرا إلي أن الإنتاج الجديد سيوفر احتياجات الصناعة والكهرباء في الفترة المقبلة.
وقال إن خطوط الأنابيب خلال شهري سبتمبر موجهة لإعادة تنظيم ورفع الضغط  بنقط محددة بالشركة القومية للغازات.
ولفت إلي أن مصر ستبدأ في استيراد الغاز بداية من شهر ديسمبر المقبل من الجزائر وروسيا بمعدل 300 مليون قدم مكعب في اليوم قابلة للزيادة.
وأوضح أن الهدف من الاستيراد هو أن تصبح مصر أمنة في حالة انخفاض الإنتاج و لمواجهة الطلب الزائد

من خلال وحتي نعبر الفترة الزمنية المقدرة بثلاث سنوات التي سيكون فيها الإنتاج أقل من المطلوب للسوق المحلي.
وأشار إلي أن عام 2017 ستدخل حقول جديدة حيز الإنتاج سوف تساند في توفير احتياجات السوق المحلي, إلي جانب الإنتاج الذي سيتحقق من خلال الاتفاقيات البترولية الجديدة.
وقال إسماعيل إنه تم زيادة الكميات التي يتم ضخها من بنزين 80 نتيجة زيادة الطلب, عليه موضحا أنه يتم يوميا توزيع نحو 25 مليون لتر بنزين و 45 مليون لتر سولار .
كما أشار وزير البترول إلي أنهم يسعون لتوفير الطاقة للمشروعات الكبري الجاري تنفيذها, لافتا إلي أنهم يدرسون توفير الوقود اللازم في مشروع قناة السويس الجديدة بحيث لا تنتقل المعدات للتموين من الخارج .
فيديو..
https://www.youtube.com/watch?v=-YlVsjaAe2U&feature=youtu.be