رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزير الكهرباء: اللى مش قادر يشتغل يروّح

اخبار عاجلة

الأربعاء, 20 أغسطس 2014 10:50
وزير الكهرباء: اللى مش قادر يشتغل يروّح
كتب – عماد خيرة:

تنشر "بوابة الوفد الإلكترونية" تفاصيل الاجتماع الذي عقده وزير الكهرباء والطاقة المتجددة مع رؤساء شركات توزيع الكهرباء التسعة ورؤساء مراكز التحكم الإقليمى ومركز التحكم القومى.

احتد وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر، على قيادات قطاع الكهرباء وقال "الناس أكلوا وشنا اللى مش قادر يشتغل يروح بيته".
وأشار شاكر، في الاجتماع الذي عقده مع رؤساء شركات توزيع الكهرباء التسعة ورؤساء مراكز التحكم الاقليمى ومركز

التحكم القومى، إلى أنه لابد من وضع رقابة مشددة على جداول تخفيف الأحمال على مستوى الجمهورية لتحقيق العدالة بين جميع المصريين وعدم التحميل في قطع التيار الكهربي على مناطق دون أخرى.
فيما قرر الوزير فرض رقابة مشددة على تطبيق جداول قطع التيار في جميع المحافظات وقرر إنشاء آليتين لمراقبة قطع التيار، الأولى
يقوم بها المركز القومى للتحكم في الطاقة للرقابة على المراكز الإقليمية حتى لا يتم قطع التيار فترات طويلة عن أماكن وإطلاقها في أماكن أخرى، والثانية لجنة فنية من الوزارة للرقابة على المركز القومى للتحكم للتأكد من تطبيق عادل لقطع التيار حتى تتحقق العدالة الاجتماعية.
واتفق الوزير ورؤساء الشركات على استثناء المستشفيات الحكومية ومحطات المياه والصرف الصحى والهيئات الحكومية الأمنية والعسكرية وقصور الرئاسة والمناطق السيادية والمزارات السياحية والمنشآت التعليمية ومحطات المترو ومديريات الأمن وأقسام الشرطة والسجون فضلاً عن تأمين التيار للسفارات نهاراً فقط.