رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نقيب الصيادين: الحكومة تتعمد تجاهل الصيادين

اخبار عاجلة

الاثنين, 18 أغسطس 2014 12:38
نقيب الصيادين: الحكومة تتعمد تجاهل الصيادين
كتب – أحمد دراز:

قال زارع البيطاني، نقيب الصيادين، إن الحكومة المصرية تتجاهل الصياد, ولا تهتم به على الإطلاق, مضيفا ان الصياد يعاني من الاهمال الشديد من الحكومة المصرية, ومطالبا  الحكومة المصرية ان توفر للصياد جميع احتياجاته لان الصياد يواجة معاناة كبيرة جدا في مصر.

وأضاف البيطاني في المؤتمر الذي عقد ظهر اليوم بمقر الاتحاد المصري للنقابات المستقلة ان الصياد يواجه مشكلات كبيرة منها عدم

وجود تأمين صحي له, مؤكدا ان معاش الصياد من النقابة ضئيل جدا لا يتخطى 200 جنيه وهذا لا يصلح للمعيشة كما يعاني الصياد من عدم توفير الامن للصياد فى البحيرات التى أثير حولها جدل كبير فى الآونة الاخيرة.
واوضح ان السبب الرئيسي في تلك المشكلات التي يواجهها الصياد هي الهيئة العامة
لتنمية الثروة السمكية, مضيفا انها تعمل على جلب الاموال لنفسها  فقط ولا تفكر في تنمية الثروة السمكية، مشيراً الى ان الهيئة لم تحافظ على الثروة السمكية وان نسبة الفشل الكلوي تخطت نسبة 60% في مصر والسبب الرئيسي في هذا عدم حفاظ الهيئة على المياه من الكيماويات.
وطالب البيطاني وزير الزراعة بالسعي لحل مشاكل الصيادين, مشددا على أن الصيد يمثل ركنا اساسيا من اركان تنمية الاقتصاد المصري, لافتاً الى أنه لابد من التكاتف من اجل تحقيق خارطة الطريق في مصر.