رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

النيابة تواصل التحقيقات فى محاولة اغتيال مرتضى

اخبار عاجلة

الاثنين, 18 أغسطس 2014 09:49
النيابة تواصل التحقيقات فى محاولة اغتيال مرتضىمرتضى منصور
كتب – أحمد شرباش وأسماء خالد

واصلت نيابة العجوزة برئاسة المستشار أحمد دبوس تحقيقاتها فى حادث محاولة اغتيال المستشار مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك اثناء خروجه من النادي فجر أمس، ما أسفر عن اصابة عامل، وأحد الصحفيين

ومحامي الشئون القانونية بالنادي بطلق نارى بالظهر والبطن. استعجلت النيابة تحريات المباحث حول الاسماء التى اتهمها "منصور" خلال تحقيقاته مع النيابة ومدى ارتباطها بمحاولة اغتياله، كما طلبت النيابة سرعة تفريغ كاميرات المحلات أمام نادي الزمالك التي قامت بتصوير الحادث وقت وقوعه وفحص محتواها.
أكد مصدر أمنى بمديرية امن الجيزة انه تم تشكيل فريق بحث بقيادة اللواء محمود فاروق مدير الادارة العامة لمباحث الجيزة

للاستماع الى شهود الواقعه للوقوف على خلفيات الحادث ومحاولة معرفة ملامح المتهمين ومطابقتها بالاشخاص التى اتهمها منصور خلال تحقيقاته امام النيابة.
كشفت معاينة نيابة العجوزة لموقع إطلاق النار على سيارة المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، أمام مقر النادي بميت عقبة فجر اليوم، عن أحداث تلفيات ضخمة بسيارة منصور وسيارتين أخريين داخل معرض سيارات مواجه للنادي.
كانت قد كشفت معاينة النيابة أن الواقعة حدثت الساعة الثالثة والنصف فجر أمس الأحد، عقب إشراف مرتضي منصور على تركيب بوابة جديدة للنادي مزودة
بكاميرات مراقبة، حيث استقل مرتضى سيارته من أمام النادي ثم توقف للحظات يتحدث إلى مدرب تنس بالنادي، ورئيس تحرير جريدة العربية، ومحامٍ.
أثناء ذلك، توقفت سيارة وأطلقت النيران بعشوائية وبكثافة تجاه سيارة رئيس النادي، ما أسفر عن إصابة الثلاثة الموجودين بجوار السيارة الذين انبطحوا على الأرض، وأدى اطلاق النار أيضا إلى إحداث ثقوب كثيرة في سيارة مرتضى نتيجة طلقات أطلقت من بندقية خرطوش، فضلا عن إحداث تلفيات وثقوب بعدد كبير في سيارتين كانتا موجودتين في معرض سيارات مواجه للنادي.
كشفت المعاينة أيضا عن العثور على بلي خرطوش في موقع اطلاق النار وأن الواقعة استغرقت دقيقتين فقط وان احدا من شهود العيان لم يتمكن من رؤية السيارة ومستقليها نظرا لهروبها بسرعة اعلى كوبري 26 يوليو في اتجاه الزمالك فضلا عن ظلام الشارع.