رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الدفاع: حماية الأمن القومي مهمة مقدسة

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي أن تأمين حدود مصر وحماية أمنها القومي مهمة مقدسة لا تهاون فيها، وأن القوات المسلحة تعمل بأقصي درجات اليقظة والاستعداد القتالي لفرض سيادة الدولة وتأمين حدودها البرية والساحلية والتصدي بكل حسم لكل من تسول له نفسه المساس بأمن مصر وقواتها المسلحة.
جاء ذلك خلال لقائه بعدد من قادة وضباط حرس الحدود.
وأشاد القائد العام خلال لقائه بعدد من قادة وضباط حرس الحدود بالدور البطولي لرجال حرس الحدود الذين يواصلون الليل بالنهار ويؤدون مهامهم على كافة الاتجاهات ، ويثبتون كل يوم أنهم على قدر المسئولية التي يحملون امانتها برغم كل المصاعب والتحديات.
وقدم القائد العام التحية لشهداء القوات المسلحة من رجال حرس الحدود الذين قدموا أرواحهم فداءً لوطنهم خلال المواجهات المستمرة مع قوي التطرف والإرهاب، مؤكدا أن قوات حرس الحدود أحد دروع القوات المسلحة الحامية لأمن مصر القومي.

وأدار وزير الدفاع حوارا مع عدد من القادة والضباط استعرض خلاله ما تمر به المنطقة من احداث ومتغيرات وانعكاساتها على الأمن القومي والتي تفرض المزيد من التحديات علي القوات المسلحة بكافة افرعها ووحداتها، وما يتطلبه ذلك من يقظة وجاهزية دائمة

وابتكار المزيد من الاساليب والأفكار الجديدة للتصدي للعناصر الارهابية والمهربين والمتاجرين بأقوات المواطنين براً وبحراً .
وشدد الفريق اول صدقی صبحی  علي حرص القيادة العامة للقوات المسلحة علي تطوير وحدات حرس الحدود وتزويدها بأحدث الاسلحة والمعدات والنظم القتالية والاهتمام بالفرد المقاتل اداريا ومعيشيا ومعنوياً خاصة في المناطق النائية، وتوفير كافة الامكانات لإحكام السيطرة الأمنية بجميع النقاط والمنافذ الحدودية ومنع أعمال التسلل والتهريب للأسلحة والمواد المخدرة التي تهدد أمن المجتمع وتدمر شبابة.
وقام القائد العام بتكريم المتميزين من قادة وضباط وصف وجنود حرس الحدود تقديرا لجهودهم وتفانيهم في اداء المهام والواجبات المكلفين بها، ونجاحهم في ضبط العديد من عمليات التسلل والتهريب عبر الحدود.
حضر اللقاء الفريق محمود حجازي رئيس اركان حرب القوات المسلحة وعدد من كبار قادة القوات المسلحة .