رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محكمة الإرشاد تستمع لشهادة طبيب نفسى

جانب من جلسة المحاكمة
جانب من جلسة المحاكمة

استمعت هيئة محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار "معتز خفاجي"، لشهادة الدكتور محمد يحيى الرخاوي، مدير مستشفى "دار المقطم للصحة النفسية"، في القضية المعروفة إعلامياً بـ"أحداث مكتب الإرشاد" التي يحاكم على ذمتها المرشد العام للإخوان محمد بديع ونائبه خيرت الشاطر و50 آخرين من قيادات وأعضاء الجماعة.

أكد الرخاوي أن المستشفى الذي يديرها تقع في مواجهة مكتب الإرشاد، كما أن مقر منزله يقع خلف المكتب، سارداً انه وفي يوم الثلاثين من يونيو العام الماضي يوم الواقعة لاحظ تجمهر عدد كبير من المتظاهرين امام المكتب وسمع اصوات ضرب نار كثيف واطلاق قنابل المولوتوف، كما سمع اصوات تهشيم زجاج متكرر.

واضاف أنه كان من المقرر ان ينهي بعض الأعمال في مصر الجديدة هذا اليوم وعند عودته كانت الأمور اشتعلت فنصحه بعض

الأصدقاء بأخد طريق بديل لتجنب الاشتباكات، مشيراً الى انه لم ير بعينيه مصدر إطلاق النار، مرجحاً أن يكون مصدره طرفي الاشتباكات, ونفى الرخاوي إمكان أن يعتلي المتظاهرون مقر المستشفى او المنزل لإطلاق النار سواء على المتظاهرين او مكتب الإرشاد.

موضحاً أنه ولطبيعة المستشفى وكونه مستشفى أمراض نفسية يحوي مرضى يعالجون على عكس إرادتهم، فإن ذلك يستلزم على إدارة المستشفى اتخاذ إجراءات أمنية مشددة لمنع هروبهم، متابعاً أنه وتوقعاً لحدوث أعمال شغب فإنه تم تزويد المستشفى بـ"باب قوي" لزيادة التأمين.