عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

دفاع عمليات رابعة يتمسك بسماع جميع شهود الإثبات

جانب من جلسة المحاكمة
جانب من جلسة المحاكمة

تقدم محمد الدماطي, عضو هيئة الدفاع عن المتهمين في القضية المعروفة إعلامياً بـ"غرفة عمليات رابعة"، بطلب لهيئة محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار "محمد ناجي شحاته" التي تنظر القضية بالتصريح للدفاع بالحصول على صورة رسمية من الأوراق المضبوطة مع المتهمين كأحراز في القضية.

طالب الدماطي كذلك بندب لجان فنية متخصصة لتفريغ الأسطوانات المدمجة وفحص اجهزة التليفون المحمول والحاسب الآلي المضبوطة مع المتهمين, معلقاً بأن الدفاع لم يتمكن من الإطلاع على ما تحتويه تلك الأحراز ومبدياً تمسكه بسماع جميع شهود الإثبات الذي لم يتم السماع لهم.

وعلى جانب آخر, اعاد الدماطي التعبير عن شكواه مما يتعرض له محامو الدفاع دخل معهد امناء الشرطة التي كان قد سبق ان عبر عنها في حديثه بجلسة اليوم الأولى في قضية "خلية السويس" امام المستشار "شعبان الشامي".

طلب الدماطي ان تندب المحكمة من تراه مناسباً لمعاينة

الطريق الذي يعبره المحامون للوصول الى المحكمة سواء الطريق من بوابة المعهد الرئيسية الى بوابة قاعة المحكمة, او الطريق من طريق الأوتوستراد حتى الوصول الى باب المعهد الخارجي ملتمساً من المحكمة ان تتدخل للسماح لهيئة الدفاع بـ "ركن" سياراتهم بالمقربة من المحكمة.

ليرد عليه القاضي بأنه لربما ونظراً لظاهرة "السيارات المفخخة" فإن الأمن يخشى من السماح بوجود السيارات بالقرب من المقار ذات الأهمية, فيعلق الدماطي مازحاً "نفخخ ايه يا فندم, احنا قادرين نمشي؟", ومن جانبه ابدى القاضي تجاوباً مع مطالب الدفاع واعداً اياهم باتخاذ ما يلزم.