رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

المحكمة تفض أحراز محاكمة "خلية السويس"

اخبار عاجلة

السبت, 16 أغسطس 2014 09:23
المحكمة تفض أحراز محاكمة خلية السويس
كتب ـ محمد موسى وكريم ربيع:

باشرت محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة برئاسة المستشار شعبان الشامى فض الأحراز أثناء نظر أولى جلسات إعادة محاكمة 5 متهمين بقضية خلية قناة السويس من بين 26 من أفراد الخلية، كانت المحكمة قضت بإعدامهم خلال شهر مارس الماضي.

تبين للمحكمة أن أحد الأحراز اشتملت على ورقة تحوى أسماء بعض المركبات الكيميائية وطرق تحضير المتفجرات، دونت بمعرفة المتهم الهارب خالد حمدى عبد

الحميد.

من ناحية أخرى طالب دفاع المتهمين أجلاً للإطلاع على أوراق الدعوى، هذا إلى جانب الشكوى التى أبداها أعضاء الدفاع فيما يخص صعوبة وصول الصوت إلى المتهمين بداخل قفص الاتهام الزجاجى بسبب وجود مشاكل تقنية بدائرة الصوت بالقفص على حد قول الدفاع.

والمتهمين هم شريف محمد عبد الحميد على المتهم رقم 13 وأشرف حلمى عبد

الوهاب محمد المتهم رقم 14 وطلعت رجب عبد الحليم إبراهيم المتهم رقم 16 ومحمد السعيد السعيد شمعون المتهم رقم 20 ومحمد بدر الدين عثمان المتهم رقم 23.

كانت نيابة أمن الدولة العليا وجهت للمتهمين اتهامات بإنشاء وقيادة خلية إرهابية، بغرض استهداف السفن المارة بقناة السويس، ورصد المقار الأمنية، تمهيدًا لاستهدافها، وتصنيع المواد المتفجرة، وحيازة أسلحة نارية، وتهديد الوحدة الوطنية.

وذكر أمر الإحالة في القضية، أن المتهمين، ارتكبوا تلك الجرائم خلال الفترة من عام 2004 وحتى عام 2009، في مدينة نصر، والمنصورة، وطلخا بالدقهلية، ودمياط الجديدة.