رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بحضور وزيري الصحة والتعليم العالي..

رئيس الوزراء يفتتح مستشفى "هرمل"

اخبار عاجلة

السبت, 16 أغسطس 2014 08:36
رئيس الوزراء يفتتح مستشفى هرمل
كتب - هشام الهلوتى:

افتتح المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء يرافقه الدكتور عادل عدوى وزير الصحة والسكان والدكتور جلال سعيد محافظ القاهرة، صباح اليوم السبت، مستشفى دار السلام العام "هرمل" لتقديم خدماتها للمواطنين فى منطقة دار السلام وحتى حلوان بجنوب القاهرة والذين يبلغ عددهم أكثر من 2 مليون نسمة.

وقال الدكتور عادل عدوى وزير الصحة والسكان فى تصريحات صحفية له عقب الافتتاح ان تكلفة المستشفى بلغت 230 مليون جنيه شاملة الإنشاءات والتجهيزات والجراج، مشيرا إلى أنها تضم 165 سريرا من بينها 102 سرير داخلي و8 أسرة غسيل كلوى و31 سرير عناية مركزة و24 سرير علاج كيميائي.
وأضاف وزير الصحة أن المستشفى يشمل قسم اشعة متطور يضم جهاز اكس ثابت، 3 أجهزة

متحركة،  4 أجهزة أشعة تليفزيونية، جهاز رنين مغناطيسى، بالاضافة الى قسم المعمل وبنك الدم المطورين لخدمة مرضى الأورام والحالات العامة.
كما تضم المستشفى  14 عيادة خارجية منها 3 عيادات خارجية للأورام، بالاضافة إلى قسم طوارئ متقدم يشمل وحدات للفرز والملاحظة وانعاش القلب الرئوى،  ووحدة أمراض أورام الدم وبها وحدة زرع نخاع متكاملة.
وقال وزير الصحة إن افتتاح مستشفى دار السلام العام اليوم يعد نتاج عمل متكامل بين جهات مختلفة، اجتمعت ارادتهم على الانتهاء من هذا المشروع الذى شهد أكثر من 16 عاما من العمل وشهد الكثير من التعثر فى مراحل انشاؤه
وتجهيزه، وبتعاون كل من وزارات الإسكان والكهرباء والبترول ومحافظة القاهرة والادارة العامة للمرور، مع وزارة الصحة.
واشار الوزير الى انه أول مستشفى تابع لوزارة الصحة يدار بشراكة فى التشغيل مع مستشفى جامعى وهو المعهد القومى للأورام الذى سيقدم الخدمات التشخيصية والعلاجية لمرضى أورام الدم بالإضافة إلى وحدة زرع النخاع والذي يشكل حوالى 50% من قوة المستشفى وذلك من خلال الاشراف المباشر والمسئولية الفنية على تقديم هذه الخدمة. 
وتابع وزير الصحة "أن هذا النوع من الشراكة المؤسسية فى التشغيل سيكون له اثر ايجابي على المريض المصرى وهو بداية تأهيل المستشفيات الحكومية لتكون قادرة على العمل بمنظومة التأمين الصحى الاجتماعي الشامل. 
وخلال الافتتاح تم توقيع مذكرة التفاهم بين وزارة الصحة والسكان ممثلة فى الأستاذ الدكتور عادل عدوى وزير الصحة والسكان، وجامعة القاهرة- المعهد القومى للأورام ويمثله الدكتور جابر نصار رئيس الجامعة ، وذلك تحت رعاية المهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء.