رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بدء امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة

اخبار عاجلة

السبت, 16 أغسطس 2014 06:37
بدء امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة
متابعات:

بدأت صباح اليوم السبت امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة في مادتي اللغة العربية والتربية الدينية

ويؤدي 70 ألف طالب وطالبة فى الثانوية العامة بالنظام الحديث، وأكثر من 14 ألف طالب بالنظام القديم اليوم امتحانات الدور الثاني للعام الدراسي 2013/2014 بإجمالى ما يقرب من 85 الف طالب وطالبة .
وأعلنت وزارة التربية والتعليم العمل بغرفة العمليات المركزية بديوان الوزارة ، لمتابعة أعمال الامتحانات حيث اطمأنت الغرفة على تجهيزات لجان سير الامتحانات ولجان النظام والمراقبة، ولجان الإدارة وإستراحات المعلمين ، لتهيئة المناخ المناسب لسير الامتحانات.
وطمأن وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر الطلاب وأولياء الأمور أن جميع أسئلة الامتحانات لن تخرج عن المقرر الذي تمت دراسته في الكتاب المدرسي.
وقال أبو النصر ـ في تصريحات صحفية ـ اليوم السبت،

إن امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة ستكون وفقا لمعايير الامتحانات وان الطالب الذي اجتهد لن يذهب مجهوده هباء.
وأضاف أن أسئلة الدور الثاني لن تكون لها أي أبعاد سياسية وهذا مرفوض جملة وتفصيلا كما حدث في الدور الأول .
وأكد استعداد الوزارة لامتحانات الدور الثاني بدءا من طباعة الأسئلة، والمطابع السرية مرورا بنقلها لمراكز التوزيع ثم لجان سير الامتحان والكنترولات وأعمال التصحيح.
وطمأن الوزير أولياء الأمور والطلاب بأن الأسئلة لن تخرج عن المألوف ولن تتضمن اي جزئية بعيدة عن الكتاب المدرسي.
من جانبها ، أرسلت الوزارة ثلاثة خطابات لكل من النائب العام، ووزير الداخلية، ووزير الاتصالات، لسرعة اتخاذ الإجراءات الخاصة بالسيطرة
على صفحات الغش الالكتروني الموجودة على موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك).
بدوره ، وجه محمد سعد المشرف علي قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحان الثانوية العامة، في إطار الحرص علي تحقيق مبدا تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب خلال فترة انعقاد الامتحانات التي تعد نقطة فارقة في مستقبلهم، رسالة إلي أولياء أمور الطلاب المتقدمين لأداء الامتحانات ناشدهم فيها بضرورة التأكيد علي أبنائهم بعدم اصطحابهم للهواتف المحمولة أو أي وسيلة من الوسائل التكنولوجية التي قد تستخدم في الغش أو المعاونة عليه داخل اللجان الامتحانية حتى لا يتم تعرضهم للعقوبات المنصوص عليها بالقرار الوزاري المنظم لأحوال إلغاء الامتحان والحرمان منه .
وأكد سعد اتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن توفير المناخ المناسب لأبناء الطلاب لأداء الامتحان داخل لجان الامتحانات على مستوى البلاد.
وأوضح أن غرفة العمليات الرئيسية المتابعة لامتحانات الدور الثانى تشكلت من ممثلين عن وزارت الاتصالات والداخلية بالاضافة الي اعضاء وزارة التعليم للكشف عن حالات الغش ومتابعة الامتحانات وتذليل اية عقبات .