عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إحالة قضية مقتل الشيعة لاستئناف القاهرة

بوابة الوفد الإلكترونية

قررت نيابة جنوب الجيزة الكلية، تحويل ملف قضية مقتل شيعة أبو النمرس إلى محكمة استئناف القاهرة، برئاسة المستشار أيمن عباس، لتحديد جلسة النطق بالحكم فى محاكمة 31 متهما, قاموا بسحل وقتل القيادى الشيعى "حسن شحاتة"، وثلاثة من معتنقى المذهب الشيعى بزاوية أبو مسلم التابعة لمركز أبو النمرس بمحافظة الجيزة.

كشفت التحقيقات أن وقائع القضية بدأت فى 23 يونيو 2013، بعد تجمع عدد من الشيعة داخل منزل محمد فرحات وهو من سكان القرية, خلال زيارة للقيادي الشيعي حسن شحاتة، مما تسبب فى تجمهرالأهالي وبعض السلفيين الذين حاصروا المنزل واقتحموه، وتعدوا على الموجودين بداخله، مما أسفر عن مصرع 4 ضحايا بينهم حسن شحاتة وشقيقاه، بالإضافة لسحل عدد من الأهالي في شوارع القرية قبل وصول قوات الأمن .
وتبين من التحقيقات أن المتهمين حاصروا منزل المجني عليهم وألقوا عليه زجاجات المولوتوف

الحارقة ثم أطلقوا عليهم الأعيرة النارية, مما أسفر عن مقتل القيادي حسن شحاتة وشقيقه ونجله إبراهيم وعماد ربيع علي وإصابة 13 من معتنقي المذهب الشيعي، كما قاموا بتحطيم 3 سيارات خاصة بالمجني عليهم.
وأسندت النيابة العامة للمتهمين خلال التحقيقات ارتكابهم جرائم القتل العمد مع سبق الإصرار، والشروع في القتل العمد، والتجمهر والحريق العمد، وإتلاف الممتلكات، وحيازة وإحراز أسلحة نارية، وذخائر بغير ترخيص، وتضمنت قائمة أدلة الثبوت 25 شاهد إثبات، إلى جانب تحريات أجهزة الأمن، وأدلة فنية، تقطع بارتكاب المتهمين لما هو منسوب إليهم من اتهامات.