رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تأجيل محاكمة "قتل مواطنين بالتحرير" لـ14 سبتمبر

اخبار عاجلة

الأحد, 10 أغسطس 2014 15:01
تأجيل محاكمة قتل مواطنين بالتحرير لـ14 سبتمبر
كتب – كريم ربيع

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة برئاسة المستشار مصطفى حسن عبدالله، اليوم، تأجيل محاكمة متهمين اثنين إحداهما يحمل الجنسية السورية، وذلك لاتهامهما بقتل 6 مواطنين بميدان التحرير خلال شهر يوليو من العام الماضي، وارتكابهما أعمال عنف وإرهاب وقتل لصالح تنظيم جماعة الإخوان إلى جلسة 14 سبتمبر لسماع شهود الإثبات .

وكانت المحكمة قد أمرت بحظر اصطحاب ممثلو وسائل الإعلام لأجهزة اللاب توب والهواتف المحمولة إلى القاعة التى انعقدت بها وقائع الجلسة.
وقد بدأت الجلسة فى تمام الحادية عشرة، وأثبتت المحكمة حضور المتهمين محمد حسن البردقاني 16 سنة (سوري

الجنسية)، ومحمود محمد سعيد 24 سنة. وتلا بعدها ممثل النيابة أمر إحالتهم بعد أن أمر القاضي بخروجهم من القفص الزجاجي واصطفافهم امام المنصة.
وطلب دفاع المتهم السوري والذي ضم محامين حقوقيين، إحالة أوراق قضيته إلى محكمة جنايات الطفل.
فيما طلب دفاع المتهم الثاني أجل للاطلاع وإخلاء سبيل المتهم على ذمة القضية.
وكشفت تحقيقات نيابة وسط القاهرة برئاسة المستشار وائل شبل المحامى العام الأول للنيابة، أن المتهمين محمد محسن البردقانى ومحمود محمد سعيد شمس الدين، قاما فى 5
يوليو من العام الماضي، بإطلاق نيران أسلحة نارية كانت بحوزتهما، صوب رجال الشرطة والمواطنين بغرض إرهابهم وقتلهم، فى أعقاب ثورة 30 يونيو 2013 على نحو أسفر عن مقتل 6 أشخاص وإصابة عدد آخر.
وأسندت النيابة إلى المتهمين الاشتراك فى تجمهر الغرض منه ارتكاب جرائم الترويع والتخويف والقتل العمد والشروع فيه والإتلاف العمد، فقتلوا هيثم حسن كمال و5 آخرين عمدا مع سبق الإصرار، وشرعوا فى قتل عدد من الضباط وأفراد من الشرطة المتواجدين بميدان التحرير عمدا مع سبق الإصرار، بأن أطلقوا عليهم أعيرة نارية وخرطوش، قاصدين قتلهم تنفيذا لغرض إرهابى فأحدثوا إصاباتهم.
كما أسندت النيابة إلى المتهمين استعراضهم القوة واستخدام العنف قبل المجنى عليهم، بقصد ترويعهم وتخويفهم وإلحاق الأذى بهم، وحازوا وأحرزوا أسلحة نارية وذخائر بدون ترخيص.