رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو..العادلى: براءة الضباط من قتل المتظاهرين "فخر"

اخبار عاجلة

السبت, 09 أغسطس 2014 11:57
فيديو..العادلى: براءة الضباط من قتل المتظاهرين فخر
كتبت – أمانى صبحى:

أعرب اللواء حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق في عهد الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك المتهم فى قضية قتل المتظاهرين، عن فخره بأحكام البراءة التى حصل عليها ضباط الشرطة فى  قضايا قتل المتظاهرين، قائلا: "الأحكام التى صدرت فى مصلحة ضباط الشرطة مفخرة يجب أن تسجل فى سجلات الشرطة ".

وأكد العادلي أنه طالب القوات بضبط النفس وعدم الاستجابة لأى استفزازت من جانب المتظاهرين.

وأوضح أنه تم العمل على الحد من الحشد لميدان التحرير للحفاظ على الأرواح، مشددًا أنه لم يحدث خسائر بشرية بالرغم من وجود احتكاكات بين المتظاهرين، قائلا: "ضحكوا علينا وقالوا لينا سلمية".

وقال العادلى خلال مرافعته بجلسة التعقيب الختامي للمتهمين ودفاعهم أمام محكمة جنايات القاهرة،اليوم السبت –:"لو قولنا إن فى التحرير 400 ألف متظاهر مثلا يبقى القوات المتواجدة  فى

ميدان التحرير  4 آلاف"، مشيراً إلى أن أهمية الميدان تكمن فى تواجد عدد من السفارات الهامة والمتحف المصرى ومجلس الشعب والشورى .

وأضاف أن السفارة الأمريكية والبريطانية والإيطالية وغيرها كانت مستهدفة من جانب الإرهاب، مشيراً إلى إن كان هناك محاولة لسرقة المتحف المصرى وأجهضت بالتنسيق بين رجال القوات المسلحة وشرطة السياحة والآثار.

ولفت إلى أن جهاز مباحث أمن الدولة قام بالتنسيق مع قيادات القوى السياسية المشاركة فى هذه المظاهرات للعمل على المحافظة على سلامة هذه المظاهرات وبعيدا عن العنف والاستفزاز.

شاهدالفيديو..

http://www.youtube.com/watch?v=aBR-eu9KE3g&feature=youtu.be