رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مظهر شاهين: نحن بحاجة لتطبيق عدل الإسلام

مظهر شاهين
مظهر شاهين

قال الشيخ مظهر شاهين إمام وخطيب مسجد عمر مكرم إننا فى حاجة فى هذه الأيام للعودة لماضينا الإسلامى المشرف، لنأخذ منه العبرة والعظة، فى وقت سعى فيه كثير من المندسين لتشويه صورة الإسلام باسم تطبيق الإسلام.


وأضاف، خطيب عمر مكرم، فى أول خطبة له عقب تعيينه عضوا بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية: نحن اليوم بحاجة إلى تطبيق عدل الإسلام، فالصحابة كانوا قدوة فى العدل، والرسول قال لو أن فاطمة بنت محمد سرقت لقطعت يدها، فى إشارة إلى تطبيق العدل على أى شخص حتى لو كانت بنت الرسول نفسه، وأن سيدنا عمر أقام الحد على ابنه لشربه الخمر.

وتابع شاهين: "الناس دخلوا الإسلام بعد أن رأوا العدل والرحمة والصدق، فلدينا 113 سورة فى القرآن تبدأ "بسم الله الرحمن الرحيم"، فديننا الرحمة، وكان الرسول يخفف من صلاته رحمة بالأم التى بكى صبيها، ولكن اليوم، هناك من يدعى أن ينشر حضارة الإسلام عليه أن يعود لما قامت عليه حضارة المسلمين الأولي، وهم كاذبون واهمون ضالون مضلون، فأنتم تريديون إقامة حضارة وأنتم تسفكون الدماء وتنتهكون الأعراض".


واستطرد، خطيب عمر مكرم: من دعائم الحضارة الإسلامية، "احترام آدمية الإسلام"، فالإسلام جاء لتحرير الناس، كفل للعبيد والإماء الحرية، حتى أنه جعل كفارة اليمين هى تحرير رقبة مسلم، فالرسول يقول "هم إخوانكم قد جعلهم الله تحت أيديكم" فالإسلام يساوى بين السيد والعبد.

وأشار، عضو الأعلى للشئون الإسلامية، إلى أننا فى زمن هناك من يدعون أنهم يعيدون الحضارة الإسلامية من المتطرفين، يُسلسلون الفتيات ويبيعونهن فى السوق، بالرغم من أنهن حرائر، فأى إسلام أو حضارة إسلامية أو خلافة، فليس هذا إسلام وهؤلاء ليسوا مسلمين، ونعتقد أنكم تريدون دينا آخر ويحمل نفس اسم الإسلام ولكنهم جاءوا لتشويه الدين والإسلام ليلصقوا كل التهم باسم المسلمين، ولكن الأوقاف والأزهر ينشران فكر الحضارة الإسلامية الحقيقية".