رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

في شهادته أمام محكمة جنايات الجيزة..

ضابط بكرداسة: المتظاهرون هددونا بالدبح

اخبار عاجلة

الخميس, 07 أغسطس 2014 12:02
ضابط بكرداسة: المتظاهرون هددونا بالدبح
كتب – محمد موسى وكريم ربيع :

تستمع محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة برئاسة المستشار محمد ناجى شحاتة إلى أقوال شهود الإثبات بشأن قضية "مذبحة كرداسة" المتهم بها 188 متهمًا عقب فض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة.



من جانبه قال الملازم أحمد يحيى فى أقواله لدى المحكمة إنه يوم 14 أغسطس 2013 شهد قسم كرداسة تجمهراً مكثفاً من المتظاهرين بهدف الاعتداء على القسم والظباط المتواجدين بداخله فى أعقاب فض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة.

وتابع: كنت بداخل القسم فى ذلك التوقيت وكان هناك مجموعة من الأشخاص الملتحين، وأثناء ذلك تعرضت لاعتداء عبر قطعة حديدية على رأسى من قبل أحد الأشخاص المقتحمين للقسم آنذاك.

وأضاف: بعد ذلك ازدادت حدة الموقف بإطلاق المتظاهرين أعيرة الرصاص الحى صوب القسم وهو ما أفضى إلى استشهاد 6 مجندين وإصابة نائب المأمور وأحد الملازمين بالقسم بإصابات متفرقة من أنحاء الجسد.

وتابع: فى نفس التوقيت كان المتظاهرون المتواجدون

خارج القسم يلقون زجاجات الملوتوف علينا، قائلين للضباط: "إحنا جايين ندبحكم كلكم النهاردة"، موضحاً أن تلك الأحداث نجم عنها إصابته بارتجاج بالمخ وهو ما استدعى نقله إلى إحدى المستشفيات لتلقيه العلاج اللازم.

كانت النيابة وجهت للمتهمين تهمة الاشتراك فى "مذبحة اقتحام مركز شرطة كرداسة"  التى وقعت فى أغسطس الماضى، وراح ضحيتها 11 ضابطًا من قوة القسم، والتمثيل بجثثهم، بجانب شخصين آخرين من الأهالى تصادف وجودهما بالمكان، والشروع فى قتل 10 أفراد آخرين من قوة مركز شرطة، وإتلاف مبنى القسم، وحرق عدد من سيارات ومدرعات الشرطة، وحيازة الأسلحة النارية الثقيلة.