رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

طالب محاميه بالانسحاب..

"دومة" يعترض على القفص الزجاجي بالمحكمة

اخبار عاجلة

الاثنين, 04 أغسطس 2014 09:07
دومة يعترض على القفص الزجاجي بالمحكمة أحمد دومة
كتب – محمد موسي:

أعاد الناشط السياسي أحمد دومة، الاعتراض على "القفص الزجاجي" الذي استحدثته إدارة معهد أمناء الشرطة بطرة والذي تنعقد في قاعة  المحكمة بها جلسة اليوم في قضية "أحداث مجلس الوزراء".

وخاطب دومة القاضي قائلاً: "أنا مش قادر أتكلم ولا قادر أستوعب كبنى آدم تظاهر في يوم من الأيام نصرة للقضاة والقضاة أن يأتي يوم وأحاكم في قفص زجاجي وضعه مسئول في وزارة الداخلية  والذي بيني وبينه خصومة , قائلاً "إن هذا لا يليق

لا بالمحكمة و لا بالقضاء".
وعلق القاضي على كلامه طالباً منه الابتعاد عن الحديث عن القضاء, ليرد عليه دومة كيف لي أن ابتعد عن الكلام عنه وأنا وحياتي معلقة بين يديه.
وطالب دومة من محاميه أن ينسحبوا من متابعة جلسات القضية , ومن هيئة المحكمة أن تصدر حكمها في جلسة اليوم لأنه يرى أن المحاكمة لا تسير كما ينبغى, مشيراً
إلى حوادث الاعتداءات المتكررة على المتهمين في القضية من قبل ضباط معهد أمناء الشرطة سواء المحبوسين , أو المخلي سبيلهم الذي قال إنهم أصبحوا يخشون الحضور خوفاً من الضرب.
وتدخل عضو هيئة الدفاع عن المتهمين , المحامي "محمود بلال" والموكل بالدفاع عن دومة بطلب رفع الجلسة مؤقتاً للتواصل معه وهو الطلب الذي قبلته المحكمة ورفعت الجلسة.
وفي سياق آخر , كان دفاع المتهمين قد تمسك بضم تقرير تقصي الحقائق الذي تم تشكيل اللجنة التي أعدته سنة 2012 لجمع معلومات وتقصي حقائق عن أكثر من 16 واقعة متصلة بأحداث الثورة ومنها أحداث مجلس الوزراء .