عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"دومة" يعترض على القفص الزجاجي بالمحكمة

أحمد دومة
أحمد دومة

أعاد الناشط السياسي أحمد دومة، الاعتراض على "القفص الزجاجي" الذي استحدثته إدارة معهد أمناء الشرطة بطرة والذي تنعقد في قاعة  المحكمة بها جلسة اليوم في قضية "أحداث مجلس الوزراء".

وخاطب دومة القاضي قائلاً: "أنا مش قادر أتكلم ولا قادر أستوعب كبنى آدم تظاهر في يوم من الأيام نصرة للقضاة والقضاة أن يأتي يوم وأحاكم في قفص زجاجي وضعه مسئول في وزارة الداخلية  والذي بيني وبينه خصومة , قائلاً "إن هذا لا يليق لا بالمحكمة و لا بالقضاء".
وعلق القاضي على كلامه طالباً منه الابتعاد عن الحديث عن القضاء, ليرد عليه دومة كيف لي أن ابتعد عن الكلام عنه وأنا وحياتي معلقة بين يديه.
وطالب دومة من محاميه أن ينسحبوا من متابعة جلسات القضية , ومن هيئة المحكمة أن تصدر حكمها في جلسة اليوم لأنه يرى أن المحاكمة لا تسير كما ينبغى, مشيراً إلى حوادث الاعتداءات

المتكررة على المتهمين في القضية من قبل ضباط معهد أمناء الشرطة سواء المحبوسين , أو المخلي سبيلهم الذي قال إنهم أصبحوا يخشون الحضور خوفاً من الضرب.
وتدخل عضو هيئة الدفاع عن المتهمين , المحامي "محمود بلال" والموكل بالدفاع عن دومة بطلب رفع الجلسة مؤقتاً للتواصل معه وهو الطلب الذي قبلته المحكمة ورفعت الجلسة.
وفي سياق آخر , كان دفاع المتهمين قد تمسك بضم تقرير تقصي الحقائق الذي تم تشكيل اللجنة التي أعدته سنة 2012 لجمع معلومات وتقصي حقائق عن أكثر من 16 واقعة متصلة بأحداث الثورة ومنها أحداث مجلس الوزراء .