رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"أجناد مصر" تُحرج وزارة الداخلية

اخبار عاجلة

الاثنين, 30 يونيو 2014 10:46
أجناد مصر تُحرج وزارة الداخلية
كتبت - أماني صبحي:

دأبت جماعات الإخوان الإرهابية التى تدعى كذباً التزامها بالتعاليم الإسلامية على عدم احترامها للدماء، حيث انفجرت اليوم الاثنين 3 عبوات ناسفة بشارع الأهرام بمحيط قصر الاتحادية، كانت أعلنت جماعة "أجناد مصر" زرعها في بيان لها الجمعة الماضية.

أسفرت الانفجارات عن استشهاد العقيد أحمد أمين عشماوى، خبير المفرقعات بالإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة، والمقدم محمد لطفى خبير المفرقعات، وإصابة عدد من رجال الشرطة الذين تم نقلهم للمستشفى.
كانت مجموعة "أجناد مصر" المُسلحة توعدت، فى بيان لها يوم الجمعة

الماضى، بحدوث انفجار فى الأيام المقبلة، مشيرة إلي وجود عبوتين ناسفتين في الزراعات الموجودة بزاوية القصر عند المدخل إلى شارع الأهرام من طريق الميرغني.
ذكرت أن سرية تابعة لها تمكنت من اختراق قصر الاتحادية الرئاسي في 18 يونيو، وفخخت مكان اجتماع قيادات الأجهزة المسئولة عن تأمين القصر، كما زرعت عبوات ناسفة عدة بمحيط القصر لاستهداف القوات.
قالت "أجناد مصر"، إن هذه العبوات لم تكتشفها
قوات الأمن رغم نفي وزارة الداخلية وجودها، وكشفت عن أماكن بعض المناطق التي قامت بتفخيخها، خشية أن تطال التفجيرات مدنيين.
كانت "أجناد مصر" تبنت عدداً من العمليات الإرهابية التي تم تنفيذها خلال الشهور الماضية، من بينها تفجيرات وقعت بالجيزة تزامنًا مع تفجير مديرية أمن القاهرة في 24 يناير الماضي، التى أسفرت عن مقتل أربعة أشخاص وإصابة 51 آخرين، وتفجيرات جامعة القاهرة في 2 أبريل 2014 التى استشهد فيها العميد طارق المرجاوى مفتش مباحث مديرية أمن الجيزة وإصابة كل من اللواء عبدالمنعم الصريفى، مدير مباحث مساعد مدير الأمن، والعميد عادل عطية الله و8 ضباط  من قوات الأمن بمدير أمن الجيزة.