رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

رئيس الوزراء يفتتح محور شبرا قبيل الفجر

اخبار عاجلة

الاثنين, 30 يونيو 2014 09:01
رئيس الوزراء يفتتح محور شبرا قبيل الفجر
كتب ـ محمود فايد:

افتتح رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب, مشروع تطوير ميدان المؤسسة بشبرا الخيمة, وذلك قبل صلاة الفجر اليوم الاثنين بصحبة وزير الشباب خالد عبد العزيز.

وأكد "مصدر أمنى" أن رئيس الوزراء تفقد ميدان المؤسسة قبل الفجر بصحبة وزير الشباب ومحافظ القليوبية, وذلك بعد أن كان معدا له الافتتاح الرسمى صباح اليوم فى تمام الساعة الـ10 بالتزامن مع احتفالات الذكرى الأولى لثورة 30 يونيو.
فى السياق ذاته تواصل الشركة المنفذة  للمشروع أعمال التشييد والبناء  وسط انتشار أمنى، لإزالة الإشغالات

من ميدان المؤسسة وإتاحة الفرصة للسيولة المرورية وعدم تعطيل مصالح المواطنين.
ويتضمن المشروع عمل التحويلات المرورية ليسلك القادم من الطريق الزراعي إلى الكورنيش الطريق السطحي، بينما يسلك القادم من الطريق الزراعي والمتجه إلى أحمد حلمي النفق، ويسلك القادم من الكورنيش للطريق الزراعي أعلى الكوبري.

يأتى ذلك فى الوقت  بلغت تكلفة المشروع  26 مليون جنيه، وتضمنت أعماله أربع مراحل هامة؛ أولاها تنفيذ نفق سيارات بعرض
9.75 متر، بسعة 3 حارات مرورية وبطول 210 متر، ومكون من جزء مغطى بطول 20 مترا، والجزء الباقي مكشوف، والثانية تشمل إنشاء كوبري علوي مكون من مطلع ومنزل يعلو النفق، عبارة عن حائط ساند منشأ بطريقة التربة المسلحة، بطول 230 مترا، وبعرض 9.75 متر بسعة 3 حارات مرورية، أما المرحلة الثالثة فهى تطوير ميدان المؤسسة، والمرحلة الرابعة فتشمل إنشاء كوبري مشاة جديد بطول 100 متر، يمر أعلى الكوبري والنفق، وذلك بعد فك الكوبري القديم، ليسهل حركة المواطنين من محطة مترو شبرا الخيمة إلى موقف السيارات، هذا بالإضافة إلى أعمال تطوير للطرق السطحية حول ميدان المؤسسة وحتى ترعة الشرقاوية.