رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"انفجار شبرا"..الفاعل مجهول واتهامات للمُصابين

اخبار عاجلة

الأربعاء, 25 يونيو 2014 11:18
انفجار شبرا..الفاعل مجهول واتهامات للمُصابين
كتب- محمود فايد:

تباينت الشهادات حول الفاعل الحقيقى لانفجار شبرا الخيمة، الذى وقع صباح  اليوم الأربعاء، جراء قنبلة بدائية الصنع في محطة مترو الأنفاق، على رصيف الجيزة، مما أسفر عن إصابة 2 من المواطنين بجراح، حيث طالت أصابع الاتهام المصابين, بينما يرى آخرون أن الفاعل مازال مجهولا.

كشفت مصادر أمنية، أن المصاب الثانى السيد سالم سيد إبراهيم، 37 سنة، سائق، في حالة خطرة،  هو من قام بعملية التفجير خاصة أن حالته خطرة وكان أعلى الكرسى الذى انفجرت فيه القنبلة.

وأكد مصدر أمني رفيع المستوى بوزارة الداخلية,

انتماء المصاب في حادث الانفجار المحدود الذي وقع صباح اليوم بمحطة مترو انفاق شبرا الخيمة إلى تنظيم الإخوان الإرهابي ، مرجحا مسئوليته عن التفجير.

وأوضح المصدر، أنه ضبط بحوزة المذكور كيس بلاستيك به آثار لمادة البارود، مشيرا إلى أنه بفحص هاتفه المحمول وجد عليه صورا وشعارات خاصة بتنظيم الإخوان الإرهابي منها شعار رابعة.

من جانبه قال هشام الديب, مسئول الأمن الصناعى, بمحطة مترو شبرا لـ"بوابة الوفد":"المتهم الثانى السيد سالم حالته

خطيرة، وتحدثنا معه عقب الانفجار ببضع دقائق قال لنا بالحرف الواحد:" أنا مليش علاقة بالحادث وأنا سائق ورايح شغلى".

وأكد المصاب الأول حسين السيد حسين, لـ"بوابة الوفد" إنهم أثناء نقلهم للمستشفى عبر سيارة الإسعاف كان المصاب الأول يتحدث عن عدم علاقته بالتفجير وأنه جلس على الكرسى منتظراً المترو", مشيراً إلى أن حالته خطيرة ومازال فى غرفة العمليات بالمستشفى.

يأتى ذلك فى الوقت الذى مازالت نيابة شبرا الخيمة أول, تباشر التحقيق فى حادث انفجار قنبلة شبرا الخيمة, حيث انتقل كل من المستشار أمير فتحى, رئيس نيابة شبرا الخيمة, والمستشار محمود حجاب, مدير النيابة, إلى مكان حادث الانفجار, وأمر بسرعة اجراء  تحريات المباحث  والأمن الوطنى للوقوف على سبب الانفجار.