رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بدء مؤتمر مجلس الأعمال بحضور وزير التموين

الدكتور خالد حنفى
الدكتور خالد حنفى وزير التموين

بدأ منذ قليل المؤتمر الصحفى الذى ينظمه "مجلس الأعمال المصرى- الكندى" بأحد الفنادق الكُبرى بالقاهرة تحت عُنوان "أوضاع التجارة الداخلية الحالية والمُستقبلية فى مصر".

يتناول المُشاركون فى المؤتمر عدة ملفات, أبرزها ملف الخبز والبوتاجاز والدعم, إلى جانب التحديات الكبيرة التى تواجه الاقتصاد المصرى, التى لم تنجح الحكومات المُتعاقبة فى حلها ورسم استراتيجية واضحة للقضاء عليها.

قال المُهندس مُعتز رسلان, رئيس مجلس الأعمال المصرى الكندى والمجلس المصرى للتنمية المُستدامة, إن الفاتورة التى تدفعها الدولة للدعم تبلغ 205 مليارات جنيه, واصفاً إياها بـ"الضحمة, مُضيفاً أن المبلغ المُخصص لدعم السلع التموينية من إجمالى مبلغ الدعم يبلغ 32 مليار جنيه.

وأضاف رسلان خلال الكلمة الافتتاحية للمؤتمر, أن المنظومة الحالية لا تنجح فى إيصال الدعم لمُستحقيه, حيث يُمثل تحقيق ذلك أحد ركائز مبدأ العدالة الاجتماعية – على حد قوله – مضيفاً أن المُشكلة الحالية لا تكمُن فى الدخل, وإنما تكمُن فى انخفاض مُعدل الدخل نفسه, مُستشهداً بمقولة أحد الفلاسفة: "العدالة ليست أن نُفقر الأغنياء, ولكن أن نُغنى الفقراء"،ويشارك فى المؤتمر الدكتور خالد حنفى وزير التموين وعدد من رجال الأعمال وخبراء الاقتصاد.