عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شوقي السيد: نظر طعن"شفيق" رد اعتبار له

شوقي السيد
شوقي السيد

قال الدكتور شوقى السيد الفقيه القانونى، إن نظر اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية للطعن المقدم من الفريق شفيق المرشح الرئاسى الأسبق على فوز الرئيس المعزول محمد مرسى بانتخابات 2012 مساء اليوم الثلاثاء، لن يؤثر على نتيجة انتخابات الرئاسة الأخيرة والتى فاز بها الرئيس عبدالفتاح السيسى.

وأشار السيد إلى أن نتيجة الطعن لن تؤثر على نتيجة الاستفتاء على الدستوركذا لم، لافتًا  إلى أن ثورة 30 يونيو موقف قانوني ثابت محت ما قبلها لأنها جاءت بدستور جديد قامت على أساسه الانتخابات الرئاسية.

وأضاف الفقيه الدستورى في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد" إلى أن نظر الطعن يأتى لرد الاعتبار للفريق شفيق واحتراما للتاريخ وإسقاطا للشرعية التى تدعيها جماعة الإخوان

الإرهابية، لافتًا إلى أن التاريخ لن يعود إلى الوراء وطالما أن مصلحة الشعب والوطن فى الوضع الحالى مستقرة فإن الطعن نتيجته لن تكون مؤثرة.

جدير بالذكر أن اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية تعقد جلسة في مقر المحكمة الدستورية العليا على كورنيش النيل بالمعادي، مساء اليوم الثلاثاء، لنظر الطعن المقدم من المرشح الرئاسي السابق أحمد شفيق والذي يطالب فيه بإلغاء قرار إعلان فوز الرئيس المعزول محمد مرسي بانتخابات الرئاسة قبل الماضية.