رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

طرح 20 سلعة على بطاقات التموين بداية يوليو

اخبار عاجلة

الاثنين, 23 يونيو 2014 07:28
طرح 20 سلعة على بطاقات التموين بداية يوليوالدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية
متابعات:

أعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه سيتم تطبيق نظام جديد لتوزيع السلع التموينية بداية من الشهر المقبل يتضمن طرح حوالي 20 سلعة غذائية وغيرها من السلع الاستهلاكية على البطاقات التموينية من منتجات القطاع العام والخاص وبأصناف مختلفة بحيث يكون المواطن حر في اختيار قراره الاقتصادي بعد أن أصبح حرا في قراره السياسي.

جاء ذلك اليوم خلال الاجتماع الذي عقده وزير التموين والتجارة الداخلية بحضور الدكتور أشرف العربي وزير

التخطيط والمتابعة والاصلاح الاداري مع ممثلين من وزارة التنمية الادارية والشركات المنتجة لبطاقات التموين الذكية.
وقال الوزير إن السلع تشمل لحوم وأسماك ودواجن وبقوليات وغيرها ومنتجات صناعية مثل المنظفات الصناعية وأن المواطن سوف يختار بقيمة الدعم ما يناسب احتياجاته كل شهر، مشيرا إلى أن هذا النظام سوف يقضي على شكوى المواطنين من عدم جودة السلع التموينية أو نقصها .
وأضاف أنه سوف يتم تطبيق نظام بيع الخبز الجديد في كافة محافظات الجمهورية خلال 3 شهور على الأكثر وذلك بعد النجاح الذى حققه في محافظات بورسعيد والسويس والاسماعيلية.
حيث قام المواطنون في مدن القناة أوائل الشهر الحالي بصرف سلع غائية مجانية مقابل ما تم توفيره من الخبز خلال شهر مايو الماضي بما قيمته 9 ملايين و600 ألف جنيه وتوفير 30% من استهلاك الدقيق وأن أهالي منطقة جنوب القاهرة وتشمل المعادي وطره والتبين وحلوان والمعصرة و15 مايو والقاهرة الجديدة سوف يقومون بصرف السلع الغذائية المجانية مقابل ما يوفروه من الخبز المدعم فى أوائل الشهر المقبل.