رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الخارجية: ترشيد التمثيل الخارجى لمصر

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد سامح شكري، وزير الخارجية، في أول تصريح  له عند دخوله وزارة الخارجية عصر اليوم، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي حدد في الاجتماع الموسع اليوم ملامح السياسة الخارجية لمصر في الفترة المقبلة, وأن تكون سياسة متوازنة ومنفتحة على جميع دول العالم بهدف تحقيق مصالح الشعب المصري في المقام الأول.

قال شكري، في تصريحات صحفية، "كما حدد الرئيس ان تبني السياسة الخارجية على أسس من المصلحة المشتركة والاحترام المتبادل والندية في التعامل وعدم التدخل في الشؤون الداخلية, مضيفاً "مصر لا تتدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى وهي لا تقبل التدخل في شئونها الداخلية".
وأوضح وزير الخارجية ان الرئيس أكد على أهمية رعاية المصريين في الخارج ورعاية مصالحهم والاهتمام بمشاكلهم وتذليل اية عقبات يتعرضون لها وفي الوقت ذاته إتاحة الفرصة لهم للتواصل مع الوطن واسهامهم في الفترة المقبلة في بناء الوطن.
قال الوزير سامح شكري "كان هناك أيضا توجيه من الرئيس فيما يتعلق بالادارة الرشيدة لتمثيل مصر الخارجي والعمل

على الاستفادة من هذا التمثيل لتحقيق اهداف المواطن المصري وترشيد النفقات في هذه المرحلة الدقيقة في تاريخ مصر, واستكمال بقية استحقاقات الدولة المصرية وخارطة المستقبل وانعكاس السياسة الخارجية لإرادة الشعب المصري بعد ثورتين عظميتين كانت من الامور التي ركز عليها الرئيس, مضيفا "أن السياسة الخارجية المصرية هي تعبير عن إرادة الشعب المصري".
وأشار شكري إلى ان الرئيس أكد على ضرورة ان تستعيد مصر بفضل شعبها وقدراتها المتنوعة دورها الاقليمي سواء في محيطها الافريقي او العربي وعدم الانحياز والإسلامي, لافتا إلى انه في كل هذه الدوائر مصر مؤهلة لتستعيد دورها ومركزها وتقديرها الايجابي على الصعيد الدولي بصفة عامة.