عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

دفاع كرداسة: موكلى "سلفى مُهادن"

بوابة الوفد الإلكترونية

واصل عضو هيئة الدفاع عن المتهم محمد عبدالسميع، أحد متهمي قضية "أحداث كرداسة"، المتهم بها 23 متهماً بقتل اللواء نبيل فراج، مساعد مدير أمن الجيزة، عقب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، مرافعته أمام محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار معتز خفاجى.
 


أكد الدفاع أن المتهم المذكور لا يمت بصلة إلى التنظيم التكفيري الذي تولى اقتحام قسم شرطة كرداسة خلال تلك الأحداث، موضحاً ان المتهم ينتمي إلى الدعوى السلفية المعروفة بمهادنتها لأجهزة الشرطة والجيش، مستشهداً بياسر برهامى كمثال لعدم معاداة أعضاء الدعوى السلفية لأجهزة الدولة.


استند عضو الدفاع فى حجته على براءة المتهم بقوله إن موكله لا يعلم شيئاً عن مدينة كرداسة، وأين تقع داخل البلاد على وجه التحديد، موضحاً أن المتهم محمد سعيد فرج احد متهمى القضية لم يدلِ أثناء أقواله بالتحريات بما يفيد باشتراك محمد عبدالسميع مع أعضاء التنظيم فى اقتحام قسم كرداسة.


كانت النيابة العامة أسندت إلى المتهمين ارتكاب جرائم الإرهاب وتمويله، وإنشاء وإدارة جماعة على خلاف أحكام القانون الغرض منها منع مؤسسات وسلطات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى واستهداف المنشآت العامة بغرض الإخلال بالنظام العام، واستخدام الإرهاب فى تنفيذ تلك الأغراض.

كما وجهت النيابة إلى المتورطين بالقضية تهمة قتل اللواء نبيل فراج مع سبق الإصرار والترصد، والشروع فى قتل ضباط وأفراد الشرطة، وإحراز الأسلحة النارية والذخائر والمفرقعات والمتفجرات وصنعها، ومقاومة السلطات، وحيازة أجهزة الاتصالات بدون تصريح من الجهات المختصة لاستخدامها فى المساس بالأمن القومى للبلاد.