عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عبدالرحمن: السعودية ستمول مشروع "الزمر"

بوابة الوفد الإلكترونية

قال "على عبد الرحمن" محافظ الجيزة، إن المحافظة قائمة على مساحة لا تتناسب مع حجم سكانها على الرغم من وجود مراكز التنمية بالمحافظة، مشيرا الي ان المحافظة تضع تصورا لخطط التنمية خلال الـ١٠سنوات القادمة.

وأكد عبد الرحمن خلال كلمته بورشة عمل بعنوان "تكامل مستويات التنمية العمرانية"، اليوم الخميس، بالمركز القومى لبحوث الاسكان، ان أى مشاريع للتنمية بالمحافظة تفيد ٩محافظات مجاورة لها خاصة فى مجال التعليم والإسكان وخطط الاستثمار، لافتاً الى هناك مشاريع تم البدء فى تنفيذها من بينها ردم عدد من الطرق والترع خاصة ان المحافظة تحتاج الى الربط بين الطرق الطولية والعرضية.
وأوضح محافظ الجيزة ان مشروع ترعة الزمر سيمول من قبل الملك عبد الله بن عبد العزيز، على ان تمول الدولة المشروع بقيمة ٨٥٠مليون جنيه بداية

من عام ٢٠١٥، مضيفاً ان الزيادة السكنية بالمحافظة جعلت الطريق الدائري جزء من شوارع الجيزة.
وأكد عبد الرحمن أن هناك عددا من المناطق بالمحافظة تعاني من مشاكل بالصرف الصحي علي اختلاف درجة المعالجة والكفاءة، وعلى الجانب التعليمي أشار محافظ القاهرة إلى أن المحافظة تحتاج لإضافة ٤٤مدرسة كل سنة بتكلفة ٣,٧مليار جنبة لإنشاء وتأسيس المدارس.
وأعلن محافظ الجيزة انه تم التعاقد مع الهيئة العامة للمناطق السياحية للترويج للمناطق السياحية الموجودة بالمحافظة ومن أهمها المنطقة المحيطة بالأهرام ان والمتحف المصري الكبير.