رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"فهمي": مصر تبذل جهودها للحفاظ على وحدة ليبيا

اخبار عاجلة

الثلاثاء, 10 يونيو 2014 06:10
فهمي: مصر تبذل جهودها للحفاظ على وحدة ليبيا
كتبت ـ سحر ضياء الدين:

أكد نبيل فهمي  وزير الخارجية لناصر القدوة مبعوث الأمين العام للجامعة العربية لدى ليبيا أن دول الجوار الليبي تعانى وسوف تستمر في المعاناة في حالة استمرار الوضع في ليبيا على ما هو عليه أو في حالة تدهوره.

وشدد علي ضرورة وضع خطة عمل تتضمن اتخاذ خطوات لضبط الحدود وتحقيق الاستقرار السياسي والأمني، مشيرا إلى أهمية الاجتماع القادم لدول الجوار خلال صيف هذا العام حول الأمن في ليبيا وضبط

الحدود، وأهمية تقديم الدعم الكامل لمبعوث أمين عام جامعة الدول العربية للاضطلاع بمهمته والمساهمة في تسوية الأزمة المتفاقمة في ليبيا.
وكان نبيل فهمي وزير الخارجية قد استقبل أمس 9 يونيو الجاري ناصر القدوة مبعوث الأمين العام للجامعة العربية لدى ليبيا، حيث تناول معه تطورات الأوضاع السياسية والأمنية في ليبيا وجهود الجامعة العربية في تحقيق الاستقرار هناك.
وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية أن مبعوث الأمين العام قد نقل للوزير فهمي خلال اللقاء نتائج الاتصالات التي أجراها مع الدول العربية ودول الجوار الجغرافي لليبيا بعد الاجتماعيين التشاوريين لوزراء خارجية دول الجوار اللذين عقدا في الجزائر على هامش أعمال الاجتماع الوزاري السابع لدول أعضاء حركة عدم الانحياز. أضاف أن فهمي كرر خلال اللقاء قلق مصر البالغ من تصاعد زيادة وتيرة التطرف والعنف في ليبيا، وانتشار الأسلحة في أيدي جماعات خارجة عن إطار الحكومة الليبية، مجدداً التأكيد أن مصر سوف تبذل قصارى جهدها للحفاظ على وحدة ليبيا.