رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أبو بكر: جماعة الإخوان إرهابية المنشأ

اخبار عاجلة

الخميس, 05 يونيو 2014 15:22
أبو بكر: جماعة الإخوان إرهابية المنشأ
كتب - محمد موسى – كريم ربيع

قدّم المحامي خالد أبو بكر, عضو هيئة الدفاع عن المتهمين في القضية المعروفة إعلامياً بـ"خلية الماريوت" عددًا من حافظات الأوراق لهيئة المحكمة برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة بعد عودة انعقاد الجلسة بعد الاستراحة.

وتضمنت الحافظة الأولى نص قرار مجلس الوزراء بتنفيذ الحكم الصادر باعتبار "جماعة الإخوان المسلمين "جماعة إرهابية"، مشيراً إلى صدوره أثناء نظر الدعوى الماثلة.

وقال: "إذا ثبت لدينا أن جماعة الإخوان

إرهابية المنشأ والانتماء فإن القرار الرسمي بهذا الشأن تأخر حتى الثامن من إبريل للعام الحالي".

وكانت الحافظة الثانية صورة من منطوق وأسباب الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري الذي يمنع بث قناة "الجزيرة مباشر مصر"، وصورة من قرار المنطقة الحرة الإعلامية بمنح ترخيص مزاولة النشاط لقناة الجزيرة الإنجليزية، بالإضافة إلى إقرار
من هيئة الاستعلامات المنوط بها منح التراخيص اللازمة للصحفيين الأجانب بتقديمها التصاريح المطلوبة للصحفيين الأجانب في القضية.

وعرض أبو بكر خلال مرافعته, عددًا من الإقرارات التي تقدمت بها قناة الجزيرة, كان أولها إقرارها بأن الأجهزة التي تم ضبطها في القضية كأحراز هي ملكها وهي من أدخلتها عبر الطريق الرسمي إلى البلاد, وكان ثاني الإقرارات مختص بطبيعة عمل موكله محمد فاضل فهمي كـ "منتج فني"، مما يثبت أنه ليس له علاقة لا من قريب أو بعيد بتشغيل أجهزة بث مباشر أو غيره.