رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

التجمع يطالب الدولة بنسبة 30% للعمال بالبرلمان

اخبار عاجلة

السبت, 17 مايو 2014 12:30
التجمع يطالب الدولة بنسبة 30% للعمال بالبرلمان
كتبت – سارة حسام الدين وآية الله محمد:

قال مصطفى نايض، أمين العمال بحزب التجمع، إنه بعد ثلاث سنوات من ثورة 25 يناير مازال مسلسل فصل العمال التعسفى مستمراً، فى الوقت الذى لم يجد العمال من يقف بجوارهم ويدافع عنهم.

ووجه أمين العمال بحزب التجمع، خلال مؤتمر حزب التجمع، اليوم السبت، لعرض مطالب العمال من الرئيس المقبل، رسالة إلى مرشحى الرئاسة قائلاً: "العمال لن يسمحوا بأن تهدر مكاسبهم مرة أخرى، حتى وإن ضحوا بالغالى والنفيس".

 

وحدد نايض، مطالب العمال من الرئيس المقبل في ضرورة تحديد نسبة مناسبة لتمثيل العمال في البرلمان القادم وهي لا تقل عن 30%، موضحاً أن لا أحد يستطع أن يعبر عن العمال سوى العمال أنفسهم ولا تنازل عن تلك النسبة.

 

وطالب نايض، بضرورة تنفيذ جميع النصوص التى صدرت في الدستور والخاصة بالعمال، خصوصاً المادة 94 والتى تنص على تطبيق المواثيق والمعايير الدولية التى وقعت عليها

مصر التى تحدد الحريات التى يجب ان يحصل عليها العمال ولم تحققها الدولة، الأمر الذي أسهم في وضع مصر على القائمة السوداء .

 

وشدد أمين العمال بحزب التجمع، على ضرورة إعادة تشغيل المصانع والشركات المتوقفة وإعادة دعمها حتى تستوعب نسبة كبيرة من بطالة الشباب، فضلاً عن ضرورة العمل على تطبيق الحدين الأدنى والأقصى للأجر واسترداد اموال التأمينات للعمال واصحاب المعاشات بفوائدها كاملة.

 

كما طالب نايض، بصدور قانون لتنظيم العمل النقابي وتشريعات عمالية تحمى العمال، مناشداً الدولة بإعادة جميع العمال المفصولين لشركاتهم وضمهم لأحضان الوطن بدلاً من تشريدهم.