عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تسوية مشاكل 1741 عاملا فى 3 فنادق بشرم الشيخ

بوابة الوفد الإلكترونية

نجحت الدكتورة ناهد عشرى وزيرة القوى العاملة والهجرة بعد عدة جولات من التفاوض في تسوية مشاكل 1741 عاملا يعملون فى 3 فنادق بشرم الشيخ والغردقة بالحوار وبطرق ودية، وعقد 3 اتفاقيات مع إدارة الفنادق الثلاثة بحضور النقابة العامة للعاملين بالسياحة لصرف مستحقاتهم.

وقالت "عشري": إن التسوية الأولى شملت 860 عاملاً بفندق "تيتانك بيتش"، حيث تم الاتفاق مع إدارة الفندق والنقابة العامة على صرف العلاوة الخاصة لعام 2013 بنسبة 7% من الأجر الأساسي والتأميني للعامل وبأثر رجعي من أول يوليو 2013، على أن تصرف على ثلاث دفعات متتالية اعتبارا من أجر ابريل من العام الحالي.
كما ستتم مراجعة عمولة مقابل الخدمة الـ 12% بالفندق خلال النصف الثاني من عام 2014 ، وتأجيل النظر في صرف أرباح العاملين لحين تحسن الأوضاع المالية للفندق .
وأوضحت الوزيرة أن التسوية الثانية شملت 281 عاملا بفندق "هيلتون فيروز" بشرم الشيخ، حيث تم الاتفاق على احتساب الأجازة

للمغتربين من تاريخ الوصول إلى مقر الإقامة ، ووضع حد أدنى لأجور العاملين بالفندق قدره 1000 جنيه، وأن يتم مراجعة عمولة مقابل الخدمة الـ 12% بالفندق خلال النصف الثاني من عام 2014.
وتابعت أن التسوية الثالثة شملت 600 عامل بفندق "مكادي الغردقة"، حيث تم الاتفاق على صرف العلاوة الدورية لعام 2014 طبقا للقانون، وضم العلاوة الخاصة لعام 2008 للأجر الأساسى للعمال بأثر رجعى اعتبارا من فبراير من العام الحالى.
كما ستتم مراجعة عمولة مقابل الخدمة الـ 12% بالفندق خلال النصف الثاني من عام 2014، وتأجيل النظر فى صرف أرباح العاملين لحين تحسن الأوضاع المالية للفندق.