عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الرئاسية تناشد المصريين بالخارج المشاركة الفعالة

المستشار أنور رشاد
المستشار أنور رشاد العاصي

جددت اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة, برئاسة المستشار أنور العاصى, مطالبتها للمصريين بالخارج بالمشاركة الفعالة بانتخابات الرئاسة, التى بدأت فى الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، وتستمر حتى يوم 18 مايو الجارى.

جاء ذلك عبر رسائل تليفونية قامت اللجنة العليا بإرسالها على هواتف المصريين المسجلين بقواعد الناخبين, إضافة إلى إعادة نشر مواعيد ومقرات وأماكن اللجان للمصريين بالخارج على الموقع الرسمى للجنة, فيما أكد المستشار عبدالعزيز سالمان، الأمين العام للجنة, أنه تم إرسال رسائل الى المصريين بالخارج فى الدول كافة لتحديد بدء ميعاد فتح السفارات والقنصليات فى الدولة التى حددتها اللجنة لتصويت المصريين من خلالها.

أضاف سالمان: "اللجنة أرسلت الرسائل عن طريق توافر البيانات للمصريين بالخارج الموجودة فى قاعدة البيانات لتسجيل المصريين من خلالها".

ولفت الآمين العام  للجنة, إلى أن إجمالى عدد اللجان فى تصويت المصريين بالخارج بانتخابات رئاسة الجمهورية هو

141 لجنة انتخابية فرعية بـ 124 دولة من دول العالم، بما فيها اللجان التى تم إضافتها خلال هذه المرحلة, والتى تمت فى ألمانيا والأردن وتركيا, إضافة إلى إلغاء لجان ليبيا وسوريا وأفريقا الوسطى نظراً للظروف الأمنية, مؤكداً أن اللجان بدأت فى مواعيدها المقررة وتمر بسلام دون أى شكاوى.

كانت "بوابة الوفد" نقلت على لسان المستشار طارق شبل, عضو الأمانة العامة للجنة انتخابات الرئاسة، أن نسبة الإقبال فى تصويت المصريين بالخارج فاقت التوقعات بشكل كبير, مما كانت ترصده اللجنة, وبالمقارنة بأولى الأيام فى الاستحقاقات الانتخابية الماضية.