رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مسلم يحذر من اختفاء طبقة الفلاحين

اخبار عاجلة

الأربعاء, 14 مايو 2014 13:05
مسلم يحذر من اختفاء طبقة الفلاحين
كتب – أحمد شوقى:

استنكر محمد مسلم القيادى باتحاد الفلاحين, حديث البعض عن حقوق الفلاحين والتحدث باسمهم وهم ليسوا فلاحين من الأساس –على حد قوله-، مشيراً إلى صدمته من بعض من يتحدثون باسم الفلاحين, وهم فى واقع الأمر ليسوا إلا أصحاب شركات أسمدة زراعية ومبيدات.

وأشار  مسلم خلال كلمته بمؤتمر "مصر التى تنتظر الرئيس..برنامج للرئيس القادم", الذى ينظمه الحزب الاشتراكى المصرى, بمقر الحزب بوسط القاهرة, إلى المادة 129 فى الدستور الجديد,

التى تُلزم الدولة بتوفير مستلزمات الإنتاج من تقاوى ومبيدات وتقاوى وخلافه, موضحاً أن مستلزمات الإنتاج فى الفترة الحالية بها مزيدا من التطوير بالشكل الذى يستلزم معه إرشاد الدولة للفلاحين بطريقة استخدامها.
وطالب القيادى باتحاد الفلاحين الدولة, بدعم الفلاحين فى مصر كما يحدث فى أوروبا, معتبراً أن الفلاح المصرى هو العصب الأساسى فى حركة التنمية, داعياً
للاهتمام بالتأمين الصحى للفلاح مثله مثل أى موظف فى الدولة, قائلاً: "الفلاح لا حول له ولا قوة, محذرا من ضياع طبقة الفلاحين إذا لم يجدوا تأمين صحى ورعاية جيدة".
وناشد مسلم حكومة المهندس إبراهيم محلب, بتفعيل الدورة الزراعية, لأهميتها على إنتاجية الفدان وإحداث توازن فى الأسعار, كما طالبه بتوزيع الأراضى المستصلحة على صغار الفلاحين بكميات وفيرة.
وأضاف: "شبكات الرى تكاد تكون معدومة, ومياه النيل أصبحت ملوثة بسبب إلقاء القمامة والمخلفات بها, مطالباً بإصدار قوانين صارمة لمنع وتجريم التعدى على الأراضى الزراعية, خاصة أراضى الدلتا التى لا يمكن تعويضها".