رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

دفاع مهدى عاكف يتنازل عن سماع شهادة منى الشاذلى

اخبار عاجلة

الأربعاء, 14 مايو 2014 10:24
دفاع مهدى عاكف يتنازل عن سماع شهادة منى الشاذلى
كتب – محمد موسى وكريم ربيع :

تقدم أعضاء هيئة الدفاع عن محمد مهدى عاكف المرشد العام السابق لجماعة الإخوان بطلب التنازل عن الاستماع لشهادة الإعلامية منى الشاذلى بشأن أقوالها المتعلقة بالقضية لدى هيئة محكمة جنايات القاهرة التى تنظر القضية برئاسة المستشار مصطفى سلامة.

من ناحيته تقدم محمد الدماطى بعدد من الدفوع للمحكمة تمثلت فى: الدفع ببطلان أمر الإحالة ضد المتهم لأنه خلط بين مواد العقاب 184 والمادتين 185 و186.

فى السياق ذاته تقدم الدماطى بالدفع

بخلو أمر الإحالة من وصف التهمة الموجهة إلى المتهم وهو ما يدفع ببطلان قرار الإحالة.

وقدم الدفاع كذلك دفعاً بعدم توافر نية الإذاعة والنشر لدى المتهم فيما يخص بحواره الذى اجراه والذى من خلاله تم اجتزاء العبارات المدان بها بإهانة السلطة القضائية، مشيراً إلى أن المرشد العام السابق لم يكن فى ذهنه أنذاك اذاعة هذا الحوار
الذى تم دون علمه بشكل كامل - حسب وصف الدفاع -.

وطلب الدفاع فى نهاية تقديمه الدفوع ببراءة المتهم مما نسب اليه، موضحاً أن عاكف أكد فى أكثر من مناسبة سابقة إجلاله واحترامه للقضاء المصرى مما ينفى عنه تلك التهمة جملةً وتفصيلاً.

وكانت محكمة جنايات القاهرة قد استمعت اليوم الأربعاء لشهادة الإعلامي محمود سعد التى لم تستغرق اكثر من عشر دقائق، والتي قال فيها: "أنا اللى سمعته إن المتهم مهدي عاكف أكد خلال حواره للجريدة الكويتية أن القضاة فاسدون ومفسدون، مضيفا أنه لا يذكر أى شىء آخر حول الواقعة".