رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

شاهد: إخوان الإرشاد قتلوا المتظاهرين

اخبار عاجلة

الاثنين, 12 مايو 2014 10:00
شاهد: إخوان الإرشاد قتلوا المتظاهرينصورة أرشيفية
كتب – محمد موسي وكريم ربيع:

قال العقيد سامى عبدالرازق غنيم، مفتش بقطاع مصلحة الأمن العام ، وأحد شهود الإثبات بقضية أحداث مكتب الإرشاد المتهم بها محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان، ونائبه خيرت الشاطر، بالإضافة إلى 15 آخرين من قيادات الجماعة: إن المتظاهرين قوبلوا بإطلاق الأعيرة النارية من داخل مكتب الإرشاد أثناء تظاهرهم بمحيطه يوم 30 يونيو العام الماضى.

وأضاف الشاهد – خلال أقواله بجلسة اليوم المنعقدة بمحكمة جنايات

القاهرة برئاسة المستشار معتز خفاجى- أنه قبيل الإعلان عن فعاليات تظاهرات 30 يونيو تم وضع خطة أمنية لتأمين تلك التظاهرات من جهة وكذلك محيط مكتب الإرشاد لتفادى وقوع أية أحداث عنف.
وتابع الشاهد: إن المتظاهرين تم التعامل معهم بعنف، مما أسفر عن وقوع عدد من الإصابات والقتلى بين صفوفهم بسبب تعرضهم لإطلاق النيران من
قبل أشخاص تواجدوا بمكتب الإرشاد وقتها، مؤكدًا أنه وبعد نفاذ ذخيرة الأسلحة لدى المتواجدين بداخل مكتب الإرشاد كانت هناك عربات قادمة إلى محطيه لمحاولة إمداد المتواجدين داخل المقر بالأسلحة والذخائر اللازمة، وقد تمكنت قوات الأمن من ضبط أحد الأشخاص متلبسًا بالواقعة آنذاك.

ويواجه المتهمون تهم القتل والتحريض على القتل، والشروع فى القتل، وحيازة أسلحة نارية وذخيرة حية والانضمام إلى عصابة مسلحة تهدف إلى ترويع الآمنين والتحريض على البلطجة والعنف، أمام مقر مكتب الإرشاد بالمقطم، مما أسفر عن مقتل 9 أشخاص وإصابة 91 آخرين.