رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

خلال شهادته فى قضية "تعذيب محامٍ وهتك عرضه"

المجنى عليه: صفوت حجازى اعتدى علىّ بالضرب

اخبار عاجلة

السبت, 10 مايو 2014 14:59
المجنى عليه: صفوت حجازى اعتدى علىّ بالضرب
كتب – محمد موسى وكريم ربيع:

واصل المحامى أسامة كمال المجنى عليه بالقضية المعروفة إعلامياً بـ"تعذيب محامٍ وهتك عرضه"، والمتهم فيها كل من محمد البلتاجى وصفوت حجازى القياديين بجماعة الإخوان وآخرين، الإدلاء بشهادته أمام محكمة جنايات القاهرة فيما يتعلق بتلك القضية.


واكد المجنى عليه خلال اقواله ان صفوت حجازى –احد متهمى القضية- قام بالإعتداء عليه بالضرب بداخل مكتب شركة سياحة بميدان التحرير، وسبه بألفاظ نابية .

وأضاف: أعقب ذلك قيام عدد من المجهولين بالاعتداء بالضرب المبرح

عليّ، وفى اثناء ذلك تواجد القيادى الإخوانى عمرو زكى بصحبة أحد الأشخاص الذى سألنى عن هويتى وإذا ما كنت مصرياً أم لا، وفور سماعى بذلك السؤال قمت بالإجابة عليه بأننى مصرى.

تابع المجنى عليه: تم إخراجى من المكتب وأنا معصوب العينين إلى مكان لا أعرفه على وجه التحديد، وأثناء ذلك قام عدد من المجهولين بضربى وصعقى
كهربائياً وهو ما ادى الى تعرضى للإنهاك التام وبالتالى فقدت الوعى مرات عدة ، وأضاف: وبعد ان استعدت الوعى فإذا بأحد ضباط الجيش يقوم بإخراجى من ذلك المكان – الذى لا أستطيع تحديده - ومن ثم قام بتوصيلى الى أحد مقرات الشرطة العسكرية، ليقوم أخيراً بالاتصال بأهلى القاطنين بمدينة طنطا ليبلغونهم عن المكان الذى اتواجد فيه، ثم اصطحبنى شقيقاى محمد واحمد بعد ذلك الى أحد المستشفيات بطنطا وقد كنت فى حالة صحية سيئة للغاية، لأدخل بعدها فى حالة اكتئاب طويلة فى البيت بسبب صدمتى الشديدة لما جرى معى.