رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

دفاع قليوب يدفع ببطلان إجراءات الضبط بحق المتهمين

بوابة الوفد الإلكترونية

دفع أحد أعضاء هيئة الدفاع عن متهمى قضية "قطع الطريق الزراعى" بقليوب والمتهم فيها 48 متهمًا على رأسهم المرشد العام لجماعة الإخوان محمد بديع ببطلان إجراءات الضبط والتفتيش والتى تمت بحق المتهمين من الأول حتى الثلاثين فى القضية والذين أسند لهم التواجد فى مسرح الواقعة محل القضية.

وأكد المحامى خلال مرافعته أمام هيئة محكمة جنايات شبرا الخيمة برئاسة المستشار "حسن فريد" والتى تنظر القضية أن القبض لم يتم بناء على طلب النيابة, وكذلك لم يتم القبض عليهم "متلبسين"، مشيرًا إلى أقوال رئيس مباحث قسم قليوب التى قال فيها: إن عملية ضبط المتهمين تمت بعد انتهاء الأحداث بمشاركة الأهالى.
وانتقد عضو هيئة الدفاع عدم تحريك الشرطة

ساكنًا امام الاعتداء على المتهمين من قبل الأهالى وإحداثهم إصابات بهم تم إثباتها فى أوراق القضية، منتقدًا كذلك عدم إجراء النيابة العامة تحقيقاتها بهذا الشأن، منتقدًا ازدواجية التعامل فى هذه الواقعة وواقعة الاعتداء على المتظاهرين فى قصر الاتحادية والتى يلاحق فيها المعتدين قانونيًا.
وفى السياق نفسه شدد المحامى على أنه ووفق القانون لا يجوز الاستناد على محضر التحريات كدليل بمفرده لإسناد الاتهامات للمتهمين دون أن يوجد دليل يدعمه ويؤكد عليه.