محلب: لم أمنع عرض "حلاوة روح"

اخبار عاجلة

السبت, 19 أبريل 2014 18:48
محلب: لم أمنع عرض حلاوة روحإبراهيم محلب
كتب – ناصر فياض

اجتمع المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، مع وزير الثقافة محمد صابر عرب وعدد من الفنانين والمبدعين، اليوم السبت.

وشهد الاجتماع انقساما فى الآراء بشأن قرار محلب بمنع عرض فيلم "حلاوة روح".
وأكد "محلب" للفنانين أنه لم يمنع عرض الفيلم، وأن من قرر عرضه على الرقابة على المصنفات، هو وزير الثقافة، موضحًا أن الرقابة هى التى ستحدد القرار المناسب، كما أكد رئيس الوزراء حرص الحكومة على تشجيع الإبداع، وأنها ليست مع المصادرة.

قال الدكتور صابر عرب وزير الثقافة  انه

سيتم تشكيل لجنة من الفنانين والمجتمع الاهلى وعرض الفيلم لابداء رايها في فيلم حلاوة روح.

وأشار إلى أن الحكومة لم تمنع الفيلم بل سحبته وفقا للقواعد القانونية للمصنفات الفنية .
وخلال اللقاء، ناقش محلب عدداً من القرارات للنهوض بصناعة السينما المصرية، وتتمثل فى إعادة هيكلة الرقابة على المصنفات الفنية وإعداد مشروع قانون جديد لجهاز الرقابة على المصنفات الفنية، واستعادة أصول السينما المصرية التى

جرى نقلها إلى وزارة الاستثمار من خلال مذكرة ترفع إلى مجلس الوزراء، وتشمل هذه الأصول دور العرض ومعامل التحميض واﻻستديوهات.
واتخذ مجلس الوزراء قراراً بتأسيس شركة يشارك فيها القطاع الخاص لإعادة هذه الأصول إليها، بالإضافة إلى مخاطبة وزير اﻻستثمار لتشكيل لجنة لمشاهدة قناة فلول تمهيداً ﻻتخاذ قرار بشأنها ومخاطبة وزير الثقافة العراقى لعمل اللازم تجاه قناتى البغدادية والرافدين.
وتطرق اللقاء لتكليف المحافظين بإعادة افتتاح دور السينما المغلقة فى الأحياء الموجودة بالمدن التابعة لهم، والتنبيه على وزير الإسكان بإنشاء صالات عرض ومسارح وسينمات عند إنشاء أى مشروعات إسكانية جديدة بالإضافة إلى تكليف وزير التربية والتعليم بأن ينشئ مسارح بالمدارس.