صبحي: القوات المسلحة صمام الأمان للشعب

اخبار عاجلة

السبت, 19 أبريل 2014 11:36
صبحي: القوات المسلحة صمام الأمان للشعب
كتب ـ أبوزيد كمال الدين وأمانى صبحى:

أعرب الفريق أول صدقى صبحى، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، عن اعتزازه بعطاء رجال القوات المسلحة للوطن ودورهم فى الحفاظ على أمنه وسلامته واستقراره وصون مقدساته، مؤكدا ثقته فى أنهم مواصلون الجهد والعطاء بكل البذل والفداء.

وهنأ القائد العام رجال القوات المسلحة بمناسبة الاحتفال بالذكرى 32 لتحرير سيناء، ووجه تحية إجلال لرجال القوات المسلحة الذين ضحوا بأرواحهم من أجل مصر وشعبها العظيم .
وأكد وزير الدفاع خلال حضوره عدداً من الأنشطة التدريببة التى نفذتها عناصر الوحدات الخاصة البحرية أن الجيش والشعب عبرا معا من الهزيمة الى النصر فى أكتوبر عام 73 وامتزجت دماء شهدائهم لتحقيق العزة والكرامة واسترداد سيناء كاملة إلى أرض الوطن.
وطالب القائد العام القادة والضباط على جميع المستويات بضرورة التواصل مع المرؤوسين ، وتوفير كافة الإمكانيات للارتقاء  بمستوى الفرد المقاتل معيشياً وإدارياً واجتماعياً والحرص على رفع معدلات الكفاءة القتالية للفرد المقاتل .
بدأت الأنشطة باستعراض رجال الوحدات الخاصة البحرية لمهاراتهم وقدراتهم العالية فى تنفيذ الرمايات

من أوضاع الرمى المختلفة ظهر خلالها مدى القدرة العالية فى إصابة الأهداف بدقة متناهية، وتفقد القائد العام معرضا للأسلحة والمعدات المستخدمة داخل الوحدات الخاصة البحرية.
كما شاهد القائد العام عدداً من الأنشطة القتالية والتدريبية لمقاتلى الوحدات الخاصة تضمنت العديد من البيانات العملية والمهام التخصصية لكيفية التعامل مع العدائيات المختلفة باستخدام أساليب الاقتحام والاقتراب الحذر والاشتباك مع الأهداف الساحلية تضمنت تنفيذ الرمايات بالذخيرة الحية من أوضاع الغطس، والرمايات السطحية باستخدام اللنشات السريعة ضد الأهداف، وبيانا عمليا لأسلوب تأمين المسرح البحرى ضد العائمات المشتبه بها وأعمال التسلل البحرى المختلفة أظهرت مدى ما وصلت إليه القوات من كفاءة بدنية وقتالية عالية.
كما تفقد القائد العام للقوات المسلحة عددًا من المنشآت التدريبية والتثقيفية والرياضية والإدارية والتى تساهم فى الارتقاء بالمهارات التدريبية والقتالية والروح المعنوية العالية لمقاتلى الوحدات الخاصة .
وأشاد القائد العام بما شاهده من مستوى متميز وراقى فى تنفيذ المهام التخصصية التى عكست مستوى الكفاءة والاستعداد القتالى العالى لعناصر الوحدات الخاصة البحرية ، وأوصى بالاستمرار فى بذل المذيد من الجهد والعرق فى التدريب والحفاظ على اللياقة البدنية والروح المعنوية العالية والاهتمام بتنفيذ الرمايات للوصول إلى أعلى درجات الاستعداد القتالى وتنفيذ المهام بدقة عالية .
وقام بتكريم المتميزين من رجال الوحدات الخاصة البحرية وذلك لتفانيهم فى أداء المهام الكلفين بها وما يبذلونه من جهد فى التدريبات للوصول إلى أعلى معدلات الكفاءة القتالية .
كما التقى القائد العام  بقادة وضباط وصف وجنود القوات البحرية والمنطقة الشمالية العسكرية  بقيادة المنطقة الشمالية العسكرية .
وأدار حوارا مع رجال القوات البحرية والمنطقة الشمالية العسكرية تناول خلاله كل ما يدور من أحداث ومتغيرات وتأثيرها على أمن مصر القومى ، وطالبهم بالمحافظة على الانضباط العسكرى والاستفادة من خبرات وتجارب قادتهم وتطوير ما يملكون من الأسلحة والمعدات لتظل القوات المسلحة صمام القوة والأمان لشعب مصر .
وقام بتكريم المتميزين من رجال القوات البحرية والمنطقة الشمالية العسكرية وذلك لتفانيهم فى أداء المهام الكلفين بها وما يبذلونه من جهد للدفاع عن أمن الوطن وسلامة أراضيه.
حضر اللقاء الفريق محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من كبار قادة القوات المسلحة.