رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الجاسوس الأردنى وأسرته يسبون مصر والقضاة

بوابة الوفد الإلكترونية

نشبت مشادات كلامية ما بين المتهم "بشار أبو زيد" مهندس اتصالات أردنى الجنسية، وبين هيئة محكمة جنايات أمن الدولة عليا طوارئ، المنعقدة بالتجمع الخامس

برئاسة المستشار عدلى إبراهيم فاضل، والنيابة، تطورت إلى تعدى المتهم وأسرته الذين حضروا المحاكمة، بالسباب واﻷلفاظ الخارجة على النيابة وهيئة المحكمة، لتشمل مصر فى نهاية المطاف، حيث صاح الجاسوس داخل قفص الاتهام موجها كلامه لرئيس الجلسة: " أنت عار على القضاء"، بينما صاح والده قائلا: "مصر ظالمة" و"مصر دولة الظلم".


وشهدت وقائع القضية حالة من الشد والجذب بين المتهم من جهة وهيئة المحكمة والنيابة من جهة أخرى، لرفض المتهم ندب محامٍ، مدعيًا أنهم يتبعان المخابرات العامة، قائلا: "دول تبع المخابرات وعندى الاستعداد لإثبات ذلك".

وطلب الجاسوس اﻷردنى من هيئة المحكمة الاكتفاء بمحامي الدفاع الموكلون عنه للقيام بهذه المهمة، واستبعاد

المحاميين المنتدبين.

وعلى الجهة اﻷخرى طلبت هيئة الدفاع عن المتهم بترجمة 1500 رسالة إلكترونية وجدت على اﻹيميل اﻹلكترونى للمتهم، لبيان ما إذا كانت تحتوى على معلومات أو صور من شأنها اﻹضرار باﻷمن القومى المصرى من عدمه.

وفى ذات السياق رفضت النيابة طلب الدفاع، لافتة إلى أن عملية الترجمة تمت بالفعل منذ قرابة العام ونصف، حيث ثبت احتواء هذه الرسائل على معلومات تضر باﻷمن القومى المصرى.

كما رفعت محكمة جنايات أمن الدولة عليا طوارئ، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار عدلى إبراهيم فاضل، جلستها للمداولة.