خلال اجتماعه بمبعوث الحكومة اليابانية

صباحي: نحتاج للحفاظ على العلاقات الأمريكية

اخبار عاجلة

الخميس, 17 أبريل 2014 18:43
صباحي: نحتاج للحفاظ على العلاقات الأمريكية
كتب – محمد مصطفى وحسام إبراهيم:

استقبل حمدين صباحي المرشح المتحمل لرئاسة الجمهورية، بمكتبه مساء اليوم, السفير يوتاكا إمورا, مبعوث الحكومة اليابانية للشرق الأوسط, بحضور سفير اليابان في القاهرة السفير توشيرو سوزوكي.
 

وتطرق النقاش إلى جماعة الإخوان، حيث سأل السيد إمورا عن مستقبل وجودهم وتنظيمهم في مصر، فأجاب صباحي أن جزءًا من مواجهة أعمال العنف والإرهاب في مصر لا يقتصر فقط على المواجهة الأمنية وهي ضرورية، بل يجب أن يمتد أيضا للمواجهة الفكرية والاقتصادية والاجتماعية، ومحاربة الأسباب الرئيسية التي تؤدي للتطرف وعلى رأسها الفقر.

وأضاف صباحي، أن مصر في حاجة ماسة إلى

دولة القانون كما ينبغي لها أن تكون وزيادة قدرتنا على مواجهة العمل الإرهابي بحسم وقوة في ظل دولة سيادة القانون.

وأوضح زعيم التيار الشعبي، عن مستقبل العلاقات الخارجية لمصر، أن الاهتمام الأول سيكون بدوائر العلاقات المصرية العربية والأفريقية؛ وكذلك العالم الإسلامي، وأنه سيولي اهتمامًا خاصًا بالشراكة المبنية على مصالح مصر، وخصوصاً أنها تحتاج أن تلعب دورًا مهما في وطنها العربي وفي العالم، حيث إنها ظلت ولفترة كبيرة تسير في فلك القرار الأمريكي،
ونحن نحتاج للحفاظ بعلاقتنا بأمريكا ومع فتح علاقات أخرى مع الكثير من كبرى دول العالم مثل روسيا والهند واليابان ودول البرازيل وأمريكا اللاتنينة وبالطبع هناك دور ووأولية لقارتنا الأفريقية.

وأكد صباحي على دعم الشعب الفلسطيني لأنه مؤمن بحقوقه إيمانا تاما ومؤمن بأنهم تعرضوا لظلم فادح وسيكون مناصرا لهم دائما وأبدا، مشيرا إلى أنه لم يكن يومًا من أنصار المعاهدة التي تربط مصر بإسرائيل، وأنه على المستوى الشخصي لم يعتقد أبدا بصحتها، وإذا تم انتخابه سيحافظ على كل المعاهدات والاتفاقيات التي وقعت عليها مصر بما يتفق مع أسس القانون الدولي ومصالح الشعب المصري.

حضر اللقاء الأستاذة رباب زين الدين مساعدة مدير الحملة للشئون العلاقات الخارجية وأحمد العناني عضو لجنة الاتصال السياسي بالحملة.