شاهد: الإخوان افتعلوا معركة مكتب الإرشاد

اخبار عاجلة

الخميس, 17 أبريل 2014 13:48
شاهد: الإخوان افتعلوا معركة مكتب الإرشادصورة ارشيفية
كتب- محمد موسى :

قال الضابط شريف أبو الدهب – ضابط بمديرية أمن القاهرة وأحد شهود قضية مكتب الإرشاد، إنه فى يوم الثلاثين من يونيو الماضى، وأثناء عمله بملاحظة الحالة الأمنية بمحيط بمكتب الإرشاد بالمقطم لاحظ قيام عدد من الملثمين بإطلاق عدد من الأعيرة النارية بواسطة "طبنجات باتجاه مقر مكتب إرشاد جماعة الإخوان.

وتابع أبو الدهب خلال شهادته أمام محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار معتز خفاجى والتى تنظر اليوم جلسة محاكمة بديع والشاطر

و15 من قيادات جماعة الإخوان المسلمين على خلفية أحداث مكتب الإرشاد التى وقعت فى يونيو الماضى وخلفت تسعة قتلى، أن الملثمين لاذوا بالفرار مشدداً بقيامه بتعقب المعتدين وتدوين رقم لوحة السيارة التى استخدموها للهرب.

وأوضح أبو الدهب, أنه أثناء عودته بعد إثبات رقم السيارة فوجئ بإطلاق عدد من أعيرة الخرطوش من داخل المقر باتجاه المتظاهرين أدت إلى إصابته

فى وجهه ورأسه وأماكن متفرقة من ظهره ليتوجه بعد ذلك إلى المستشفى للعلاج.

ورجح الشاهد أن يكون الاعتداء على مكتب الإرشاد "مفتعلاً" لكى يتم إثبات أن الاعتداء بدأ أولاً على المكتب وليس من داخله, خاصة أن عملية الرد على الاعتداء لم تتم فى وقتها ولكن بدأت بعد مغادرة الملثمين بوقت وبدأ إطلاق النار من الداخل.

وأضاف أبو الدهب أنه قبل واقعة اعتداء المجهولين على سور المكتب كانت هناك بعض المناوشات الخفيفة بالحجارة، استخدم فيها المتواجدون داخل المقر عددا من الزجاجات التى تحمل "مواد ذات رائحة نفاذة" وفق وصف الشاهد.