فى قضية التلاعب بالبورصة...

تأجيل محاكمة نجلى مبارك لـجلسة 15مايو

اخبار عاجلة

الخميس, 17 أبريل 2014 11:20
تأجيل محاكمة نجلى مبارك لـجلسة 15مايو
كتب-سيدالعبيدى واحمد شوقى:

أجلت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة جلسة محاكمة نجلي الرئيس الأسبق علاء وجمال مبارك مع 6 آخرين من رجال الأعمال ومسئولين وأعضاء سابقين بمجلس إدارة البنك الوطني، إلى جلسة 15 مايو المقبل.

جاء قرار المحكمة بالتأجيل بهدف مناقشة اشرف الشرقاوى رئيس سوق المال وماهر احمد صلاح رئيس لجنة الفحص ومحمد مبروك وطارق مرزوق اعضاء هيئة سوق المال.

وصرحت هيئة المحكمة للحاضر عن المتهم الأول باستخراج محضر الجرد المنوه عنه فى محضر جلسة اليوم وإلزام النيابة بالتأكد من وفاة المتهم الثانى احمد فتحى حسين سليمان وإلزامه أيضا بإعلام المتهمين السادس والسابع بمحبسهما.
ويواجه المتهمون تهم الحصول على مبالغ مالية بغير حق من بيع البنك الوطني المصري، وإهدار المال العام، والتسبب في خسائر كبيرة للاقتصاد المصري وتدمير الجهاز المصرفي بالبلاد، عن طريق التلاعب بالبورصة.

وشهدت المحكمة اعتراضاً من المحامي فريد الديب رئيس هيئة الدفاع عن المتهمين بسبب عدم إحضارهما من محبسهما وعدم إعلانهما بميعاد الجلسة.

كان قد صرح مصدر أمنى صباح اليوم بأن مصلحة السجون لم تُحضر كلا من جمال وعلاء مبارك نجلي رئيس الجمهورية السابق، إلى محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بأكاديمية الشرطة, لنظر قضية محاكمتهما، وأكد المصدر أن مصلحة السجون لم تتلق من الأساس اخطارا بإحضارهما من محبسهما إلى مقر محاكمتهما.

رفعت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة جلسة محاكمة نجلي الرئيس الاسبق علاء وجمال مبارك مع 6 آخرين من رجال الأعمال ومسئولين وأعضاء سابقين بمجلس إدارة البنك الوطني للقرار.
ويواجه نجلا مبارك تهم الحصول على مبالغ مالية بغير حق من بيع البنك الوطني المصري، وإهدار المال العام، والتسبب في خسائر كبيرة للاقتصاد المصري وتدمير الجهاز المصرفي بالبلاد، عن طريق التلاعب بالبورصة.