عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تأجيل محاكمة المعزول فى التخابر لـ22 أبريل

بوابة الوفد الإلكترونية

أجلت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار شعبان الشامى نظر قضية محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسى و35 متهمًا آخر من قيادات، وأعضاء تنظيم الإخوان بقضية التخابر، لـ22 أبريل الجارى لإصدار القرار.

ويواجه المتهمون تهم ارتكاب جرائم التخابر مع منظمات وجهات أجنبية خارج البلاد، وإفشاء أسرار الأمن القومى، والتنسيق مع تنظيمات جهادية داخل مصر وخارجها، بغية الإعداد لعمليات إرهابية داخل الأراضى المصرية.
كما أمرت المحكمة بتشكيل لجنة ثلاثية من غرفة صناعة السينما بوزارة الثقافة لبيان تاريخ إنشاء الفيديوهات المحرزة، وما إذا كان تم العبث بها أو لا، وقدرت 5 آلاف جنيه للجنة يدفعها المتهمون، وذلك على أن يتم حلف اليمين القانونية للجنة المشكلة

الجلسة القادمة وكلفت بنسخ الفيديوهات للجنة على فلاشة.
كما أمرت المحكمة بتشكيل لجنة ثلاثية من جهاز تنظيم الاتصالات لفحص عناوين البريد الإلكترونى وبيان الرسائل المستخدمة إذا كانت مستخدمة من بريد رئاسة الجمهورية والعنوان المرسل منها والمستقبل وأطراف مستخدمى البريد ومضمون الرسائل والتأكد من عدم الحذف أو الإضافة.
كما كلفت المحكمة لجنة طبية من مستشفى السجن المودع به عصام الحداد وفريد إسماعيل وخيرت الشاطر لإجراء الكشف الطبى عليهم وصرف العلاج.