عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إخلاء سبيل أبوالعلا ماضى بأحداث "بين السرايات"

أبوالعلا ماضي
أبوالعلا ماضي

قررت غرفة المشورة بمحكمة جنايات الجيزة والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة إخلاء سبيل أبو العلا ماضي رئيس حزب الوسط في أحداث منطقة بين السرايات بكفالة قدرها 10 آلاف جنيه.

وكانت التحقيقات التى أجرتها النيابة قد أسندت إلى المتهم عددا من الاتهامات، منها: التحريض على القتل العمد مع الشروع فيه، فضلا عن ممارسة أعمال بلطجة وترويع مواطنين وحيازة ومد جماعات قتالية بالسلاح، والاشتراك فى قتل 23 مواطنًا وإصابة 220 آخرين فى أحداث بين السريات.
الجدير بالذكر أن منطقة بين السرايات، قد شهدت اختراق جماعات مسحلة يرجح انتماؤها للإخوان، حرم جامعة القاهرة واعتلاء سطح مبنى كلية التجارة، وأسطح عدد من المساكن بمنطقة بين السرايات بالقوة والعنف وكذلك اعتلاء كوبرى

ثروت ومحور صفط اللبن، وإطلاق النار على أهل المنطقة وأفراد اللجان الشعبية الذين رفضوا السماح بتمرير سلاح إلى ميدان النهضة حيث يحتشد أنصار الرئيس الإخوانى محمد مرسى.

وقد أسفرت تلك الأحداث عن مقتل 23 مواطنًا، وإصابة 220 آخرين، وإصابة العقيد ساطع النعمانى نائب مأمور قسم شرطة بولاق الدكرور بطلق نارى فى الوجه مما استدعى نقله إلى ألمانيا لاستكمال العلاج لخطورة حالته الصحية، بعد إجراء جراحة عاجلة له فى مستشفى الشرطة بالعجوزة.