عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"المصريين الأحرار": النظام المختلط الأنسب لمصر

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلن حزب المصريين الأحرار ترحيبه بقرار المستشار عدلي منصور رئيس الجمهورية المؤقت بتشكيل لجنة لإعداد مشروعي قرارين بقانون بتعديل بعض أحكام قانون رقم 73 لسنة 1956 بتنظيم الحقوق السياسية وقانون رقم 38 لسنة 1972 في شأن مجلس الشعب بما يتوافق مع نصوص الدستور الجديد.

وأضاف الحزب فى بيان له اليوم أنه يعتبر ذلك خطوة هامة لإجراء الانتخابات البرلمانية باعتبارها الخطوة الأخيرة فى خارطة الطريق مؤكدًا على ضرورة إشراك الأحزاب والقوى السياسية فى أعمال هذه اللجنة للوصول إلى توافق سياسى حول النظام الانتخابى الأمثل الذى يضمن مشاركة وتمثيل كل فئات المجتمع وخاصة المرأة والشباب والمسيحيين وذوى الاحتياجات الخاصة والمصريين المقيمين فى الخارج.

من جانبه قال عماد رؤوف عضو المكتب السياسي لحزب المصريين الأحرار أن النظام الانتخابى المختلط مناصفة بنسبة 50% للقائمة النسبية و50% للفردى هو النظام الأنسب لمصر فى هذه الفترة التأسيسة لبناء برلمان قوى متوازن يعبر عن إرداة المصريين وقادر على تفعيل نصوص الدستور الجديد.

وكان الرئيس منصور قد أصدر قرارًا جمهوريًا بتشكيل لجنة لتعديل قانونى مباشرة الحقوق السياسية ومجلس الشعب بما يتوافق مع الأحكام الواردة بالدستور المُعدل الصادر فى الثامن عشر من يناير سنة 2014.