مفاوضات بين مجلس الوزراء ووفد سائقى "التاكسى الأبيض"

اخبار عاجلة

الثلاثاء, 15 أبريل 2014 13:22
مفاوضات بين مجلس الوزراء ووفد سائقى التاكسى الأبيضصورة ارشيفية
كتب - خالد حسن:

نظم سائقو التاكسى الأبيض، فى التاسعة من صباح اليوم الثلاثاء، وقفة احتجاجية أمام مجلس الوزراء اعتراضاً على تجاهل الحكومة لمطالبهم،

ووافق مجلس الوزراء منذ قليل على دخول عدد منهم للتفاوض برئاسة محمود عبدالحميد المتحدث الرسمى باسم رابطة سائقى التاكس الأبيض.

كانت رابطة سائقى التاكسى الأبيض أعلنت الاعتصام أمام مجلس الوزراء عقب حصولهم على تصريح من قسم شرطة قصر النيل، وذلك لتجاهل الحكومة مطالبهم، بعد أن تعهد رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب بحل المشكلة منذ ما يزيد على أسبوعين.

أكد محمود عبدالحميد، المتحدث الرسمى باسم الرابطة، أن السائقين يعانون من عدم القدرة على العمل بسبب إجبارهم على الترخيص من خلال

البنك الذى يدفعون فيه الأقساط، وهو أمر اعتبره ضد القانون، لافتاً إلى أن السائقين لا يتمكنون من دفع باقى الأقساط مما يؤدى إلى عدم حصولهم على الرخصة وتحرير محاضر ومخالفات مرورية لهم.

أكد محمود أن كل ما قيل ويقال حول حل أزمة سائقى التاكسى الأبيض مجرد استعراض إعلامى وكذب، فوسائل الإعلام قالت إن الجيش سوف يدفع لنا المديونية، وهذا لم يحدث، وحركة تمرد قالت إن دولة الإمارات سوف تقوم بتسديد المديونية، وهذا أيضا  لم يحدث، وهو ما اضطرنا إلى التحضير للوقفة الاحتجاجية التى ربما تتحول إلى اعتصام مفتوح أمام مجلس الوزراء فى حالة عدم الاستجابة لمطالبنا.