عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تفاصيل انفجار قنبلة الدقى

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد مصدر أمنى بوزارة الداخلية انفجار العبوة الناسفة بجوار قسم الدقى أدى إلى إصابة ضابط ومجند وآخر مدنى، بشظايا أثر انفجار العبوة التى تم إلقاؤها أمام كشك مرور ميدان الجلاء.

كما أكد المصدر الأمنى أن العبوة من النوع البدائى، وأن شهود العيان قاموا بالإمساك بأحد المواطنين وجارٍ فحصه من جانب أجهزة البحث، وأشار المصدر الأمنى إلى أن قوات أمن الجيزة انتقلت فور وقوع الحادث إلى ميدان الجلاء، وتم غلق كل الطرق من شارع مراد وحول صينية الميدان.
وانتقلت أجهزة المفرقعات والمعامل الجنائية، وتم تمشيط محيط المنطقة بما فيها قسم الدقى، وأكدت المعاينة المبدئية أن الانفجار نتج عن عبوة ناسفة محلية الصنع.
وأضاف المصدر الأمنى أن المصابين تم نقلهم إلى مستشفى الشرطة بالعجوزة.
كما انتقل اللواء كمال الدالى مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة إلى موقع الانفجار، وقام بتفقد موقع الحادث يرافقه اللواء محمود فاروق مدير المباحث، كما قاما بزيارة المصابين.
وعلى جانب آخر تم توسيع دائرة الاشتباه والقبض على عدد من المشتبه بهم، كما تم توجيه أجهزة مكافحة المفرقعات لتمشيط كل أقسام ومنشآت وميادين الجيزة والقاهرة تحت إشراف اللواء سيد شفيق مدير الأمن العام، وصدرت عدة إجراءات لإعادة انتشار الدوريات الأمنية بكل الطرق، وعمليات تفتيش السيارات، وتمشيط لوحات الإعلانات على جميع الطرق.