عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

حماس لا تريد المصالحة وتحلم بعودة "المعزول" للحكم

بركات الفرا
بركات الفرا

قال المستشار غازى فخرى المستشار الثقافى لسفارة فلسطين بالقاهرة أن التفاوض مع إسرائيل وصل إلى طريق مسدود لأن إسرائيل تريد اقتلاع فلسطين من الوطن العربى مشيرا إلى أن المقاومة الشعبية الفلسطينية موجودة بدليل اعتقال أبناء فلسطين لبعض الإسرائيليين وتسلميهم للأمن الفلسطينى بمنطقة نابلس.

وأضاف فخرى خلال كلمته بندوة "المدلول السياسى والقانونى لتوقيع فلسطين على الاتفاقيات والمعاهدات والبروتوكولات الدولية" أن حركة حماس لا تريد مصالحة لأن لها أهدافا محددة لافتا إلى أنها تحلم بعودة مرسى مرة أخرى لحكم مصر مطالبا القادة العرب بإعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية وتحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية كما كان يحدث قبل السبعينيات فقد كانت هناك وحدة وطنية حقيقية.

وأوضح المستشار الثقافى للسفارة الفلسطينية فى مصر أنه بعد

عقد فلسطين اتفاقيات جنيف الأربعة والاتفاقيات الأخرى لابد أن يكون هناك تفاعل فى مجال القانون الدولى بين الخبرات الفلسطينية والعربية وخاصة المصرية حتى يتم دعم القضية الفلسطينية على المستوى الدولى بشكل أكبر.

واقترح فخرى دعوة القوى الحزبية فى مصر إلى اجتماع لعرض القضية الفلسطينية عليه لكى تكون القضية الفلسطينية على اجندة اولويات الاحزاب لأن ذلك سيحقق اهدافا معنوية ونفسية ومادية للشعب الفلسطينى قائلا "لأننا سنواجه عدوانا شرسا من الكيان الصهيونى بعد عقد هذه الاتفاقيات".