ضبط 49 متسللًا عبر الحدود

تدمير 25 نفقًا وإحباط تهريب 3 أطنان بانجو

اخبار عاجلة

الأحد, 13 أبريل 2014 12:24
تدمير 25 نفقًا وإحباط تهريب 3 أطنان بانجوصورة أرشيفية
كتب - أبوزيد كمال الدين:

واصلت قوات حرس الحدود نشاطها المكثف للتصدي لأعمال التهريب والعناصر الإجرامية حيث تمكنت عناصر حرس حدود الجيش الثاني الميداني من تدمير 25 نفقا بمدينة رفح ليصبح إجمالي ما تم تدميره بالتعاون مع الهيئة الهندسية حتى الآن  1509 أنفاق.

كما ضبطت القوات 4 أفراد بينهم 3 فلسطينيين ومصرى عثر بحوزتهم على أجهزة اتصالات وعملات اجنبية أثناء تسللهم عبر الحدود بسيناء، وضبط 3 سيارات في المنطقة المتاخمة للشريط الحدودي محملة بكميات كبيرة من الاكسسوارات وقطع غيار السيارات والدراجات النارية و150 جركنا مملوءًا بحامض كبريتيك و28بطارية سيارة و5 أجولة مملوءة بالأدوية المدعمة معدة للتهريب عبر الانفاق، اضافة الى 450 قاروصة سجائر مسرطنة داخل مخزن خلال عمليات التفتيش لإحدى المزارع بسيناء .
وضبطت قوات حرس الحدود 4 سيارات ملاكي وسيارة ¼ نقل بدون لوحات معدنية بمدينة رفح يشتبه فى أن تكون مسروقة لاستخدامها في استهداف المواقع الأمنية والمنشآت الحيوية بشمال سيناء.
وفى جنوب مصر ألقت عناصر حرس الحدود بالمنطقة الجنوبية العسكرية القبض علي 2 من المهربين أثناء قيامهما بإضرام النيران في سيارة ربع نقل ذات الدفع الرباعي

محملة بكمية كبيرة من الأسلحة والذخائر والمواد المخدرة، وذلك بعد أن رصدتهم إحدي دوريات حرس الحدود بمنطقة شوشة الخادم ببحر الرمال.
وقد تبين أن السيارة كانت محملة بـ 4 بنادق قناصة و4 بنادق آلية و 142 بندقية خرطوش و950 ألف قرص ترامادول مخدر، و750 كيلو جراما من جوهر الحشيش، كما ألقت القبض علي أحد العناصر الاجرامية وبحوزته لودر و7 أجهزة للبحث والتنقيب عن معدن الذهب بمنطقة وادي العلاقي، اضافة الى ضبط  5 متسللين اثيوبيين أثناء محاولتهم التسلل من الأراضي السودانية الي مصر باستخدام سيارة ¼ نقل بالقرب من منطقة شلاتين.
وفى نطاق الجيش الثالث الميدانى تمكنت عناصر حرس الحدود من ضبط عربة نقل محملة بكمية كبيره من نبات البانجو تزن حوالى 3 أطنان عند إحدى نقاط التفتيش بنفق الشهيد احمد حمدى.
كما نجحت عناصر حرس الحدود بالمنطقه الغربيه العسكرية من احباط محاولة للهجرة غير الشرعيه جنوب منفذ السلوم البرى والقبض علي 45 فرد منهم 33 مصري و12 سوداني قبل تسللهم  للأراضي الليبية ، وضبط 5250 الاف قاروصة سجائر مسرطنة بمدينة رأس الحكمه  .