سماع شهادة "جمال الدين" بأحداث الاتحادية

اخبار عاجلة

الأحد, 13 أبريل 2014 07:07
سماع شهادة جمال الدين بأحداث الاتحادية
متابعات:

تواصل اليوم الأحد، محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، سماع أقوال الشهود في محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي، و14 متهمًا آخرين من قيادات وأعضاء تنظيم الإخوان، في قضية اتهامهم بارتكاب جرائم القتل والتحريض على قتل المتظاهرين أمام قصر الاتحادية الرئاسي مطلع شهر ديسمبر 2012.

وذلك على خلفية المظاهرات الحاشدة التي اندلعت رفضًا للإعلان الدستوري المكمل الذي أصدره مرسي في نوفمبر 2012 والمتضمن تحصينا لقراراته من الطعن عليها قضائيًا، وعدوانًا على السلطة القضائية وذلك في جلسات محظور نشرها.

ومن المقرر أن تناقش المحكمة اليوم الأحد، اللواء أحمد جمال الدين وزير الداخلية الأسبق،

وشاهد آخر من أحد قادات الحرس الجمهورى، وقصرت المحكمة حضور جلسات سماع الشهود علي المتهمين ودفاعهم ودفاع المدعين بالحق المدني مع حظر نشرها.

حتى يتسنى مناقشة الشهود والوقوف على أقوالهم، كل على حدة، بحيث لا تمثل أقوال ومناقشات كل منهم أمام المحكمة، توجيهًا لبعضهم البعض أو لبقية الشهود في شأن الوقائع محل القضية.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار أحمد صبرى يوسف، وعضوية المستشارين حسين قنديل، وأحمد أبوالفتوح وحضور عبد الخالق عابد المحامي العام الأول بالمكتب الفني للنائب

العام، ومصطفي خاطر المحامي العام الأول لنيابات شرق القاهرة، وإبراهيم صالح المحامي العام لنيابات غرب القاهرة وسكرتارية جلسة سيد شحاتة وممدوح عبدالرشيد.

تضم لائحة المتهمين في القضية، إلى جانب الرئيس المعزول، كلًا من: أسعد الشيخة (نائب رئيس ديوان رئيس الجمهورية السابق)، وأحمد عبد العاطي (مدير مكتب رئيس الجمهورية السابق)، وأيمن عبد الرؤوف هدهد (المستشار الأمني لرئيس الجمهورية السابق)، وعلاء حمزة (قائم بأعمال مفتش بإدارة الأحوال المدنية بالشرقية)، ورضا الصاوي (مهندس بترول– هارب)، ولملوم مكاوي (حاصل على شهادة جامعية- هارب)، وعبد الحكيم إسماعيل (مدرس- محبوس)، وهاني توفيق (عامل– هارب)، وأحمد المغير (مخرج حر– هارب)، وعبد الرحمن عز الدين (مراسل لقناة مصر 25- هارب)، وجمال صابر ( محام)، ومحمد البلتاجي (طبيب)، وعصام العريان (طبيب)، ووجدي غنيم (هارب).